هيئة مسيرات العودة تدعو الفلسطينيين للمشاركة في جمعة «لبيك يا أقصى»

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، للمشاركة اليوم  في الجمعة الـ71 من مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية للقطاع ، والتي تحمل عنوان عنوان “لبيك يا أقصى”.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة الفلسطينيين للمشاركة في فعاليات جمعة لبيك يا أقصى وذلك على أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاع غزة الساعة الثالثة بعد الظهر، تزامنا مع الذكرى الـ 50 لاحراق المسجد الأقصى.

وأكدت الهيئة  حرصها الكامل على سلامة المشاركين في المسيرات وتجنيب أبناء شعبنا وقوع الإصابات نتيجة جرائم الاحتلال الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء عدوان على المسيرات الشعبية السلمية.

وطالبت الهيئة المشاركين  التعاون مع لجان النظام في المخيمات حتى تحقق الجمعة الـ 71 غايتها وتوصل الرسائل المرجوة منها.

وقالت :” إننا اليوم وفي ظل ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وانتهاكات وما يخطط له الاحتلال من استهداف مستمر واقتحامات متلاحقة للمسجد الأقصى المبارك ، فلقد قررت الهيئة احياء الذكرى الـ 50 لحريق المسجد الاقصى المبارك بتصعيد الحشد الجماهيري في مسيرات العودة كرسالة دعم وإسناد للمرابطين في الأقصى ولأهلنا المقدسيين وتأكيد الإصرار الفلسطيني على حماية الأقصى في وجه السياسات العدوانية التي صرح بها علانية قادة الاحتلال”.

وأضافت ” لقد كان الزخم الشعبي لهذه المسيرات علامة مهمة ودليلا قاطعا على عمق وعي الشعب الفلسطيني بما يحاك ضده من مشاريع تآمرية جاءت مسيرات العودة وما رافقها من حراك وطني وشعبي لتشكل جدار صد في وجه كل المؤامرات”.