هيكل يستعرض استراتيجية الإعلام المصري أمام السيسي

استعرض وزير الدولة للإعلام المصري، أسامة هيكل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، استراتيجية الإعلام،  في ظل التطورات الإقليمية والدولية.

وقال هيكل إنه سيعمل على خلق إطار سياسة إعلامية تهدف إلى تحقيق مزيد من الانفتاح على جميع القوى والأطياف السياسية، بالإضافة إلى التوعية بأهم المشروعات القومية والتنموية التي تشهدها مصر حاليًا.

واجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وفق المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي..

وأوضح هيكل تطلع وزارة الدولة للإعلام لتحقيق الاستفادة المثلى من القدرات والخبرات البشرية التي تذخر بها مصر في مجال الإعلام، وتعزيز آليات ومعايير الانتقاء والتدريب والتطوير المؤسسي للكوادر الوطنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي أكد أهمية دور الإعلام في تشكيل وعي المواطن في ظل التطورات والمستجدات على الصعيدين الوطني والدولي، وفي عرض جميع الآراء والاتجاهات والاطلاع على الرأي والرأي الآخر، فضلاً عن ترسيخ القيم والثوابت المجتمعية، ومكافحة الفكر المتطرف.

ووجه الرئيس السيسي بقيام الإعلام بالعمل على تعزيز تلك الرسائل، من خلال صياغة السياسات الإعلامية ذات الصلة، وتحقيق التنسيق والتناغم داخل المنظومة الإعلامية، بما فيها الهيئات والمؤسسات الوطنية المنظمة للصحافة والإعلام في مصر.

كما وجه  الرئيس بتدعيم مفهوم الإعلام المحترف في مصر في إطار منضبط، لمواكبة التطور الكبير الذي طرأ على مجال الإعلام في العالم، وليكون قادراً على درء مخاطر انتشار الشائعات والتفاعل السريع مع وتيرة الأحداث الإقليمية المتصاعدة في المنطقة، مع الالتزام بتطبيق المعايير المهنية الإعلامية، والتركيز على شريحة الشباب والأجيال الناشئة بما يساهم في جهود الدولة لبناء الشخصية والإنسان المصري.