والدة ماركل تلتقي الملكة إليزابيث عشية الزفاف

تحتسي والدة ميجان ماركل الشاي مع الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا جدة الأمير هاري، مساء اليوم الجمعة، عشية حفل الزفاف الذي سيتابعه الملايين في أنحاء العالم.

وخارج الجدران الحجرية القديمة لقلعة وندسور، مقر إقامة العائلة المالكة منذ ألف عام تقريبا، اختلطت حشود المهنئين والسياح وفرق التغطية التلفزيونية تحت أعلام بريطانية وأمريكية.

ومن المقرر أن يتزوج هاري من الأمريكية ماركل، نجمة مسلسل (سوتس) التلفزيوني، في كنيسة سانت جورج التي تعود للقرن الخامس عشر والواقعة بقلعة وندسور. وتبدأ المراسم غدا السبت في الساعة 1100 تقريبا بتوقيت جرينتش.

وسيتجول العروسان بعدها في أرجاء وندسور في عربة تجرها الأحصنة.

ومن المقرر أن تلتقي دوريا راجلاند، والدة ماركل الأمريكية ذات الأصول الأفريقية، بالملكة إليزابيث (92 عاما) اليوم الجمعة في وندسور لتناول الشاي. وأُعجب الأمير تشارلز والد هاري براجلاند مدربة اليوجا عندما التقاها يوم الأربعاء.

لكن لم يتضح بعد من الذي سيسير إلى جانب ماركل عبر الممشى بالكنيسة بعد أن انسحب والدها توماس من حضور الزفاف بعد أحداث درامية عائلية سلطت وسائل الإعلام العالمية الأضواء عليها. وقالت ماركل إنها حزينة لأن والدها لن يستطيع الحضور.

وتتوقع الشرطة احتشاد أكثر من 100 ألف شخص في الشوارع خارج القلعة، وهي مقر سكن الملكة غرب لندن وأقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم. وقالت الشرطة إنها ستتخذ إجراءات أمن مشددة لتأمين الحدث.