والد مصعب اشتية يروي للغد تفاصيل اعتقال نجله

كشف والد المطارد مصعب اشتية عن الطريقة التي تم بها اعتقال نجله، حيث تم نصب كمين له في أحد شوارع نابلس، وتم إلقاء القبض عليهم بطريقة وحشية والاعتداء عليه بالضرب وهو ما أكده شهود عيان.

وقد جرى اقتياد مصعب الذي تطارده قوات الأمن الإسرائيلية إلي مكان غير معلوم.

وأضاف أنه قد تردد في بادئ الأمر أن من قام بذلك قوات خاصة إسرائيلية وذلك من خلال الطريقة الوحشية التي قاموا بها، ثم تبين بعد ذلك أنهم قوات أمن فلسطينية.

ونفى تلقيه أي اتصال من جانب الأجهزة الأمنية الفلسطينية بشأن مكان احتجاز نجله وصاحبه عميد طبيلة الذي اقتيد معه أو التهم التي وجهت لهما أو السبب والدافع وراء اعتقالهما.

وأوضح أن ما حدث هو ما تسبب في حالة الاحتقان التي وقعت بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية والشباب الفلسطيني، وقال “الجميع كان يتمنى ألا يرى حالة الانفجار هذه توجه صوب الفلسطينيين وليس ضد الاحتلال”.

وأشار والد أشتيه أن ما حدث هو بمثابة وصمة عار في جبين السلطة، أن يتم اعتقال 3 شباب فلسطينيين في الوقت الذي يتم فيه التغني بوقف الاعتقال السياسي ثم هو يحدث.

وطالب والد اشتيه بسرعة الإفراج عن نجله وصاحبه الذي اعتقل معه، وشاب ثالث اعتقل في الصباح الباكر، وكذلك الوقوف والتأكيد على قرار إلغاء الاعتقال السياسي الذي لا مبرر له في سبيل الهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل القوات الإسرائيلية.

وأفاد مراسل الغد بمقتل فلسطيني وإصابة 17 آخرين مع استمرار المواجهات المتقطعة بين قوات الأمن الفلسطيني ومحتجين في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية

واندلعت المواجهات بعد مسيرة رافضة لاعتقال الأجهزة الأمنية المطارد مصعب اشتية، من قبل قوة أمنية فلسطينية في نابلس.
وأغلق مسلحون محيط منطقة دوار الشهداء والمركز التجاري، وأعلنت بلدية نابلس والشركات والمؤسسات والبنوك التي تقع مقراتها في محيط الأحداث تعطيل الدوام فيها.

ووصل وزير الداخلية الفلسطيني إلى نابلس للوقوف على تطورات الوضع الميداني وأفاد مراسل الغد أن اجتماعا سيضم الوزير ولجنة التنسيق الفصائلي خلال الساعة القادمة.
من جانبها، أكدت المؤسسة الأمنية الفلسطينية أنها بانتظار التقرير الطبي لتحديد سبب الإصابة التي أدت إلى وفاة المواطن فراس يعيش، وجددت المؤسسة الأمنية حرصها على سلامة أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة استمرارها بأداء واجبها في ظل الظروف والتعقيدات التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأشارت المؤسسة إلى أن قرار التحفظ على المواطنين مصعب اشتية وعميد طبيلة جاء لأسباب ودواع سيتم الإفصاح عنها لاحقاً، مؤكدة أن المتحفظ عليهما لم يتعرضا لأي مساس بهما، وأهابت المؤسسة الأمنية بجماهير الشعب الفلسطيني عدم الانجرار خلف بعض الأجندات المغرضة على حد قولها..

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]