وزيرة الهجرة المصرية للغد: مشاركة قوية في التصويت على التعديلات الدستورية

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، اليوم الجمعة، إن هناك إقبال كبير من المصريين بالخارج على التصويت بشأن التعديلات الدستورية.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل منذ مساء أمس للرد على كافة الاستفسارات وتوضيح حقيقة ما يصدر من شائعات.

وأضافت أن طاقم غرفة العمليات مجهز للرد على جميع الأسئلة وقالت “ترددت شائعات عن أن تصويت المصريين بالخارج يتم إلكترونيا.. وهو أمر لا صحة له”.

وأشارت إلى أن  كافة السفارات والقنصليات تقدم تسهيلات منذ صباح اليوم للمصريين بالخارج خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

وذكرت وزيرة الهجرة المصرية أن الجاليات وفرت حافلات لنقل المصريين البعيدين عن مقار البعثات الدبلوماسية،

وأضافت قائلة “قدمنا نصائح إلى المصوتين منها عدم استخدام الأقلام الرصاص، أو كتابة أي شىء يتعلق بحب الوطن لأن تلك الأمور تبطل الصوت”.

ويواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور لمدة ثلاثة أيام. ومن المقرر أن يبدأ التصويت في الاستفتاء داخل البلاد من السبت وحتى الإثنين.

ودعت  الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم  الأربعاء الماضي الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية التى وافق عليها مجلس النواب،

كما أعلنت الجدول الزمنى لإجراء التصويت فى الخارج والداخل، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

وتابعت نبيلة مكرم: «كان لدينا قلق بألا تكون نسبة الحضور أمام صناديق الاقتراع كبيرة قبل صلاة الجمعة، لكن ما حدث هو العكس، ومن المفترض أن تتزايد الأعداد بعدها أيضا”.

وتحدثت الوزيرة عن أن الكثير من المصريين متواجدين أمام السفارات في الإمارات، السعودية، الأردن، والكويت، وذلك منذ الساعات الأولى لهذا الصباح.

وكان مجلس النواب قد وافق الثلاثاء بشكل نهائي على التعديلات الدستورية من بينها مد فترة الرئاسة الحالية لـست سنوات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]