وزير الأمن البريطاني: كرة القدم تخفي التهديد الروسي

حذر وزير الدولة لشؤون الأمن في بريطانيا، بن والاس، في مقابلة خاصة مع صحيفة ديلي تلجراف، من أن نجاح منتخب كرة القدم البريطاني في بطولة كأس العالم يجب أن لا يخفي حقيقة أن روسيا ضالعة في فعل “جريمة وتجسس” في بريطانيا.

ويأتي تحذير والاس لعشاق كرة القدم البريطانيين بأن لا ينسوا التهديد، الذي تمثله موسكو لبلادهم في وقت يستعد منتخبها لمواجهة السويد في مباراة حاسمة في دور الثمانية في البطولة المقامة في روسيا.

وتنقل الصحيفة عن والاس قوله، “إنها مسابقة كرة قدم، أنا لا أضاهي بين مسابقة رياضية وسياسة خارجية لبلد وقيمه، لكن ما زلنا نتعامل مع اعتداء على ناس وشركات غربية وجرائم إلكترونية (سايبرية) وتجسس إلكتروني في كل يوم”.

وأضاف “لنخلص القول: ما زالت روسيا تتربع في القرم، وما زلنا نتعامل مع تبعات محاولة جريمة قتل في بريطانيا”.

وأشار والاس إلى أنه طفح الكيل في بريطانيا بشأن ما حدث في سولزبري “ولن ينتهي الأمر لأننا أبعدنا بعض الدبلوماسيين، بل سينتهي عندما تدرك روسيا أن من مصلحتها إتباع قواعد القانون”.

وقال مشيرا إلى حادث التسمم بغاز الأعصاب في سولزبري هذا الأسبوع، “ما رأيناه كان نتيجة لمحاولة ارتكاب جريمة متهورة في مارس/آذار. ماذا فعل الضحيتان الأخيران لروسيا ليعانيا بهذه الطريقة؟ كنا محظوظين في أن المئات لم يدخلوا إلى المستشفى بسبب الحادث”.

وقد امتدح والاس في المقابلة التزام الحكومة البريطانية بالسياسية الدفاعية قبيل قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، التي ستعقد في بروكسل الأسبوع المقبل قائلا “لدينا بعض من أفضل القوات المسلحة في العالم”.

ومن المتوقع أن يهيمن على القمة طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من دول الحلف صرف المزيد من الأموال في القضايا الدفاعية.

بيد أن والاس شدد على القول “نحتاج إلى دفاع حديث في القرن الواحد والعشرين يتناسب مع التهديد ‘الذي نواجهه’، فالقضية ليست قضية مال، بل هل لدينا دفاع مناسب لمواجهة التهديد الحديث؟”.

وقلل والاس من أمر تهديدات ترامب المتكررة بسحب الولايات المتحدة من حلف الناتو، قائلا “إن الأمريكيين الذين ألتقيهم وأتحدث معهم دائما متمسكون تماما بأهمية الناتو”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]