وزير الخارجية الأمريكي يثير زوبعة خلال زيارته إلى إسرائيل

قال مراسل الغد من القدس المحتلة، إن اليسار الإسرائيلي يعتبر زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إسرائيل عقبة حقيقية نحو أي مفاوضات مستقبلية بين سوريا وإسرائيل.

وأضاف أن زيارة بومبيو إلى مستوطنة إسرائيلية تعتبر الأولى من نوعها.

وأوضح أن وزير الخارجية الأمريكي أعلن أن حركة BDS حركة لاسامية، وأن أي مؤسسة تتعامل معها سيتم فرض عقوبات عليها، الأمر الذي طالبت به إسرائيل قبل عدة سنوات ولم يلق قبولا على المستويين الأوروبي والأمريكي.

وأشار إلى أنها حركة فلسطينية ذات امتداد عالمي تسعى لتحقيق الحرية والعدالة والمساواة وتعمل من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، كما تطالب الحركة بمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها كونها دولة احتلال.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو طالب بشكل رسمي من إدارة ترامب بأن يتم الموافقة على البناء الاستيطاني بمنطقة عطورت التي تقع شمال القدس، في محاولة لعزل مدينة القدس عن الشمال والجنوب.

وأكد أن نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكية تطرقا خلال المؤتمر الصحفي إلى مسألة السلام في المنطقة وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، لكن الطرفان لم يتحدثا عن لب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أو قضية الجولان.

وأضاف مراسلنا أن بومبيو أراد أن يسرد إنجازاته أثناء فترة توليه منصب الخارجية الأمريكية، قبل إنهائه مهام منصبه، إذ أنه سوف يزور 7 دول في جولة واحدة.

وأوضح أن بومبيو سوف يزور منطقة الجولان السورية، بحسب تصريحاته، التي تعد عقبة زرعتها الولايات المتحدة في وجه مفاوضات السلام بعد اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل عليها.

وأشار مراسلنا إلى أن “هناك حالة ترقب سبقت زيارة بومبيو لمستوطنة باسغوت برام الله، لكن صاحبها تعتيم كامل حول الزيارة لأسباب أمنية”.

واجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم مع وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو الذي يقوم بزيارة إلى إسرائيل تستمر حتى يوم الجمعة.

وشارك بومبيو أمس في قمة مشتركة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، والتي جاءت بعد التوقيع على اتفاق السلام بين إسرائيل والبحرين قبل نحو شهر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]