وزير الدفاع الأمريكي يطلب من البنتاجون زيادة التركيز على الصين

أكد وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أن الصين تمثل تهديد عسكري.

وطالب اوستن  بضرورة توفير الامكانات اللازمة للتصدي للتوسع الصيني و الهجمات السيبرانية الروسية.

وفي جلسة إستماع أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي أجمع وزير الدفاع الاميركي لويد أوستن و رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي على أن الصين تمثل التهديد العسكري الاول للولايات المتحدة فيما تمثل روسيا قوة عظمى منافسة مع ضرورة توفير الامكانات اللازمة للتصدي للتوسع الصيني و الهجمات السيبرانية روسية المصدر.

وهذه الميزانية متوافقة مع تركيزنا على موائمة وتيرة تحدي السرعة مع الصين. إذ ندرج 5 مليارات دولار لمبادرة الدفاع في المحيط الهاديء. بالاضافة للعمل لإستكمال الردع ضد الصين من خلال تنشيط شبكة حلفاءنا وشركائنا الاقليميين وتسريع تطوير القدرات .

و وزير الدفاع الاميركي و رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة أكدا إستمرار العمل على مواجهة التهديدات الايرانية و الجماعات الارهابية وأكد أوستن أن ميزانية الدفاع ستركز على خطر الصواريخ الباليستية الايرانية والكورية الشمالية مشددا على ضرورة وقف ايران دعمها للمليشيات في المنطقة بما فيها العراقية.

ونواصل مطالبة إيران بوقف السلوكيات الخبيثة في المنطقة من حيث دعمها سلوك المليشيات في المنطقة أقصد دعمها للمليشيات الشيعية. ونطالبها بالتوقف عن تزويدهم بالمعدات الحديثة التي تمكنهم من تنفيذ هذه الهجمات. نعمل مابوسعنا للتأكد من أن قواتنا تحصل على الحماية الكاملة بالشراكة مع القيادة العراقية للتأكد من أن القيادة العراقية تفعل ماهو ضروري لحماية مواطنينا المتواجدين هناك لمساعدة الحكومة العراقية.

وأنظمة الدفاع الجوي دمرت انواعا من الصواريخ وقذائف الهاون. أنظمة مكافحة الطائرات المسيرة اثبتت فاعليتها ضد قدرات مجاميع المليشيات الشيعية. سنستمر بتعزيز قدراتنا و سنناقش التفاصسل في الجلسة السرية حول مايمكن القيام به وماقمنا به بالفعل.

وتصريحات أوستن و ميلي جاءت خلال شرح لأبواب الانفاق لميزانية الدفاع البالغة 715 مليار دولار و التي احتوت على بنود بعشرات المليارات لضمان استمرار التفوق العسكري الامريكي في العالم .

صحيح أن الصين تتربع على قمة التهديدات بالنسبة للولايات المتحدة. الا ان تضمنت بنودا تخصيصات مالية لمواجهة التهديدات الإيرانية ونشاطاتها الإرهابية وخطر صواريخها الباليستية. فضلا عن تخصيصات مالية لمواجهة التنظيمات الارهابية كداعش والقاعدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]