وزير الرياضة الروسي: سننفذ معايير اتحاد ألعاب القوى خلال ثلاثة شهور 

قال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، اليوم السبت، إن بلاده اتفقت على خارطة طريق مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى وإنها ستمتثل لقواعده في غضون ثلاثة أشهر من الآن. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وأضاف موتكو في مقابلة مع التليفزيون الروسي، “في غضون ثلاثة أشهر سنتوجه ثانية إلى الاتحاد الدولي لتقديم أنفسنا باعتبار أننا امتثلنا لمعاييره”.

وتابع، “يحدونا الأمل أن يتم إعادة فريقنا إلى المنافسات”.

وقال موتكو، إن المنشطات تمثل مشكلة عالمية وإن روسيا أبلغت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أولاً بأن الاتحاد الدولي يخفي نتائج العينات.

وأضاف، “المشكلة ليست في رياضيي ألعاب القوى الروس بل هي مشكلة عالمية. والأكثر من ذلك أنها بدأت مع روسيا لأننا أبلغنا الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بأن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يخفي عينات لعدة عقود”.

وكرر موتكو ما سبق وصدر عن اللجنتين الأولمبيتين الروسية والدولية في وقت سابق اليوم بأن رياضيي ألعاب القوى الروس سينافسون في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية 2016.

واستطرد موتكو قائلاً، “الرياضيون الذين ثبت ارتكابهم لوقائع غش سيتم معاقبتهم. لكن الرياضيين الأصحاء والشرفاء يجب حمايتهم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]