وسائل إعلام أميركية ترفض اتهامات حكومية بـ«دعم حماس»

قالت صحيفة يدعوت أحرونوت الإسرائيلية إن 14 مدعٍ عاما أميركيا أصدروا تحذيرا لنيويورك تايمز، وسي إن إن، ورويترز، وأسوشيتد برس. وجاء في التحذير: «عليكم التأكد من اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمنع منظماتكم من التعامل مع أعضاء المنظمات الإرهابية. ونحن نحثكم بأقوى العبارات على الحرص على أن تتوافق ممارسات التوظيف الخاصة بكم مع القوانين التي تحظر الدعم المادي للمنظمات الإرهابية».

تم التوقيع على التحذير من قبل المدعين العامين من ولايات أيوا وألاباما وفلوريدا وأركنساس وإنديانا وكنتاكي وتكساس ولويزيانا ومونتانا ويوتا وفيرجينيا ووست فرجينيا وكارولينا الجنوبية وتينيسي.

وكتب المسؤولون: «سنستمر في متابعة تقاريركم للتأكد من أن منظماتكم لا تنتهك أي قوانين اتحادية أو قوانين خاصة بالولاية من خلال تقديم الدعم المادي للإرهابيين في الخارج. والآن أصبحت منظماتكم على علم بذلك. اتبعوا القانون».

وجاء في تحذير المدعين العامين: «بعض الأفراد الذين تستأجرهم وسائل الإعلام الخاصة بكم لديهم علاقات عميقة ومقلقة مع حماس، وربما شاركوا في هجوم 7 أكتوبر».

وكانت مجموعة Honest Reporting قد زعمت أن المصورين العاملين في وسائل الإعلام البارزة وصلوا بالصدفة إلى الحدود خلال ساعات الصباح الباكر، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كان لديهم أي علم مسبق بالهجوم.

وسائل الإعلام تفند الاتهام الكاذب

ردت صحيفة نيويورك تايمز على رسالة المدعين العامين برسالة تطالبهم بـ «الامتناع عن الاتجار بالمعلومات المضللة والتلميحات» وأنكرت هذه المزاعم وأضافت: «لا توجد معاملات مع الإرهابيين».

وتابعت صحيفة نيويورك تايمز: «إن العلاقة الوحيدة بين صحيفة نيويورك تايمز وحماس هي أننا ننشر تقارير عن المنظمة، ونقدم معلومات أساسية للجمهور حول الهجمات على إسرائيل والصراع المستمر في غزة».

وقال مدير الاتصالات تشارلي ستادتلاندر: «تهذه الاتهامات تعرض حياة صحفيينا وسلامة المؤسسات الإخبارية الأميركية للخطر. إنها تهين العمل البطولي الذي يقوم به الصحفيون في غزة وأماكن أخرى في ظل ظروف رهيبة لتغطية ما يحدث على الأرض».

وأضاف: «إن هذه المعلومات تغذي الروايات الكاذبة التي تستخدمها الأنظمة الاستبدادية كسلاح لشيطنة الصحافة وتبرير القوانين التي تقمع حرية الصحافة».

إسرائيل تحارب الصحافة لأنها تنقل الحقيقة

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أمس الأربعاء، إن 75 صحفيا وعاملا فلسطينيا بحقل الإعلام استشهدوا جراء آلة الحرب الإسرائيلية خلال الشهرين الماضيين في قطاع غزة.

كما نشرت وكالة رويترز اليوم الخميس تحقيقا حول حول استشهاد مصورها عصام العبدالله أثناء تغطيته القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، وخلص التحقيق إلى أن العبدالله قتل بقذيفة دبابة إسرائيلية، كما أشار إلى أن إسرائيل تستهدف الصحفيين عمدا.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، قد أعلنت اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 17177 شهيدًا و46000 جريحٍ منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أكتوبر الماضي.

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]