وفد الجبهة الديمقراطية يصل موسكو للقاء مسؤولين روس

من المقرر أن يلتقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، برئاسة الأمين العام نايف حواتمة، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في العاصمة الروسية موسكو.

وطبقاً لجدول الأعمال المقرر سيلتقي حواتمة، اليوم الإثنين، على رأس الوفد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونائبه لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، وأركان السفارة، في مباحثات سياسية شاملة .

ويبحث وفد الديمقراطية صفقة ترامب – نتنياهو، وتداعياتها الخطيرة على القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، وأوضاع المنطقة والعلاقات الدولية، وكذلك الأوضاع الفلسطينية الداخلية والانقسام وسبل إنهائه وإعادة بناء الوحدة الداخلية للمؤسسة الوطنية الفلسطينية.

وأكدت الديمقراطية على أهمية الدور الروسي المتوقع في المرحلة القادمة في دعم وإسناد قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي عموم المنطقة العربية، في ظل التدخلات الأميركية السافرة.

وكانت عدد من الوفود الفلسطينية من بينها ( حركة فتح و حماس والجهاد والمبادرة الوطنية) التقوا خلال الشهر الماضي وزير الخارجية الروسي لافروف وعدد من المسؤولين الروس للبحث في شأن المصالحة الفلسطينية وعدد من القضايا الاخرى التي تتعلق بالصراع مع الاحتلال.