ولي العهد السعودي: الهجمات اختبار حقيقي للإرادة الدولية

نقلت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء، عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قوله، إن الهجوم على منشآت نفطية حيوية في المملكة “اختبار حقيقي للإرادة الدولية في مواجهة الأعمال التخريبية”.

وأدلى الأمير محمد بالتصريحات خلال اتصال هاتفي مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، الذي دعا المجتمع الدولي إلى “اتخاذ إجراءات حازمة وموقف صارم تجاه مثل هذه الهجمات التخريبية” حسبما أفادت الوكالة السعودية.

وتلقى ولي العهد السعودي، اتصالا هاتفيا صباح الأربعاء من الرئيس مون جاي إن رئيس كوريا الجنوبية، الذي دان الاعتداءات على منشآت حيوية في المملكة العربية السعودية، والتي لا تؤثر فقط على المملكة بل على الاقتصاد العالمي.

ومن جانبها، قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، الأربعاء، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طلب من سول المساعدة في تعزيز نظام الدفاع الجوي للمملكة، بعد أن أدى الهجوم على منشأتي نفط بالسعودية إلى انخفاض إنتاجها من الخام، وأضافت الوكالة، أن الجانبين اتفقا على استمرار المشاورات.

وأسفر الهجوم، الذي استهدف منشأتي نفط سعوديتين يوم 14 سبتمبر/ أيلول، عن انخفاض إنتاج المملكة من الخام إلى النصف وهبوط الإنتاج العالمي بنسبة 5%.