يوم البحرية الروسية

نظمت البحرية العسكرية الروسية، اليوم الأحد، عرضا عسكريا بحريا في مدينة سان بطرسبورغ الروسية بمناسبة يوم “البحرية الروسية” بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وشارك في العرض العسكري البحري 43 قطعة بحرية عسكرية بالإضافة إلى الغواصات مع احتمال مشاركة الطيران التابع للبحرية الروسية والذي يتميز بتنوعه من طائرات مروحية ومقاتلات ومدمرات.

 

 

ومن أهم السفن المشاركة في العرض العسكري البحري اليوم هي الفرقاطة “الأميرال كاساتونوف” والسفينة “غريمياشي” بالإضافة إلى السفينتان الصاروخيتان الصغيرتان “ميتيشي” و”سيربوخوف”.

وشاركت أيضاً السفينة المضادة للغواصات “سيفيرومورسك” بالإضافة إلى سفن تكتيكية أخرى.

 

 

وجري العرض العسكري البحري بمدينة سانت بطرسبورغ ومرت السفن بنهر نيفا وصولا إلى مدينة كرونشتادت في مياه الخليج الفنلندي.

أما الطائرات والمقاتلات قامت بالتحليق فوق المدينة ونهر نيفا كما بث الاستعراض على الشاشات الكبيرة في ساحة القصر بسان بطرسبورغ.

 

 

ومن ضمن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد، إن القوات البحرية الروسية تحمي أمن الدولة بشكل واثق وقادرة على صد أي معتد.

 

 

وأضاف “بوتين”، في كلمته خلال العرض العسكري للقوات البحرية، أن روسيا ستقوم ببناء أسطول فريد من نوعه المصمم لمنظور تاريخي طويل، أسطول دولة قوية ذات سيادة.

 

يذكر أن، تأسس الاسطول البحري الروسي في أكتوبر/تشرين الأول عام 1696 بمرسوم قيصري صادرعن القيصر بطرس الأول . ومنذ ذلك الحين يقوم سلاح البحرية الروسي باداء مهامه دفاعا عن سيادة الوطن وامنه.