آخرهم مايا دياب.. مشاهير تعرضوا لاتهامات بإشاعة الفسق والفجور

تحقق نيابة الدقي في بلاغ وجه ضد الفنانة اللبنانية مايا دياب يتهمها بالتحريض على الفسق والفجور من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، والظهور على القنوات الفضائية.

وجاء في البلاغ المقدم من أحمد إمام المحامي، أن دياب في الفترة الأخيرة اعتادت على إطلاق التصريحات التي تحرض على الفسق والفجور، ونشر الرذيلة في المجتمع، كما تعمل علي إثارة الشهوات والغرائز لمن يشاهدها.

وأضاف البلاغ أن “دياب” عرضت فيديو لها علي مواقع التواصل تحرض من خلاله على المساكنة والمعايشة بين الرجل والمرأة قبل الزواج، كما تحرص خلال وجودها في البرامج التليفزيونية، على سرد نكات إباحية، بقصد إثارت الشهوات والغرائز، وتتعمد إرتداء ملابس تظهر فيها أجزاء كبيرة من جسدها عارية.

35dd55e876c8acff1798ebb2c01f536de30b5f50

 

يجدر الذكر أن دياب ليست أول المشاهير الذين يتعرضون لهذه الاتهامات، فهناك العديد من الفنانين رفعت ضدهم العديد من القضايا القضائية لتهم مماثلة خلال الفترة السابقة، ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز هؤلاء:

انتصار

انهالت العديد من البلاغات ضد الفنانة المصرية انتصار تتهمها بالتحريض على الفسق والفجور، بعد تقديمها حلقة في برنامج “نفسنة” الذى كان يعرض على فضائية القاهرة والناس، تحدثت فيها عن الأفلام الإباحية.

وقال مقدمو البلاغات ان انتصار قامت بتقديم اسم البرنامج بطريقة ايحائية، وأنها وصفت الشعب المصري بشعب مكبوت جنسيا مدمنا لمشاهدة المواقع الإباحية وأفلام البورنو، كما انها لم تحترم حكم من محكمة القضاء الإداري بغلق المواقع الإباحية بدعوتها الشباب لمشاهدة تلك الأفلام بدعوى أن لها فائدة كبرى في تثقيف الشباب جنسيا فى مرحلة قبل الزواج.

dsc_0500

 

محمد سعد

تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق ضد الفنان محمد سعد يتهمه فيه بالتحريض على الفسق والفجور في شهر فبراير/شباط من عام 2016، بعد عرض أولى حلقات برنامجه الجديد “وش السعد” والذي كان يعرض على فضائية “ام بي سي مصر”.

وجاء في البلاغ أنه استمرار لمسلسل الإسفاف والتدني والبذاءة والتحريض على التحرش الجنسي والإيحاءات الجنسية الحقيرة عرضت الحلقة الأولى من برنامج يسمي “وش السعد” على قناة MBC مصر والذي قدمه محمد سعد.

وأضاف البلاغ أن الحلقة تضمنت بعض الألفاظ والإيحاءات الجنسية التي تجاوزت كل معايير القيم والأخلاق والتي كانت دعوة صريحة للتحرش بعدما حمل سعد، ضيفة البرنامج هيفاء وهبى على المسرح بشكل غير مقبول وأخذ يقبلها وهي شبه عارية.

1455002017-255530-inarticlelarge

 

سما المصري

تقدم المحامي محمد النمر ببلاغ يتهم فيه الفنانة الاستعراضية سما المصري، بالتحرض على الرذيلة والفسق والفجور، وذلك في بلاغ رسمي خلال شهر أغسطس-آب من عام 2016.

وتضمن البلاغ أن المشكو في حقها سامية عطية حداقة، وشهرتها “سما المصري”، أنشأت حسابًا إلكترونيًا خاصًا بها على تطبيق “إنستجرام”، ونشرت من خلاله صورًا فاضحة لها تثير الغرائز لدى الشباب، مشيرًا إلى أنَّ من يشاهد هذه الصور فإنها تحرضه على الفسق والفجور ونشر الرذيلة في المجتمع.

وأضاف البلاغ أن الفنانة  تتعمد إظهار أجزاء حساسة من جسدها، بشكل ملفت مثير للغرائز، كما نشرت العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر فيها وتقوم بإيحاءات جنسية، وتتلفظ بألفاظ خادشة للحياء.

 

الراقصة برديس والراقصة شاكيرا

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الآداب،كل من الراقصتين “شاكيرا وبرديس” بتهمة التحريض على الفسق والفجور والدعاية للعرى بكليبات فاضحة، في يوليو-تموز 2015، بعد أن تقدم عدد من المحامين والصحفيين ببلاغات ضدهما.

وذكرت البلاغت ان الراقصتين اعتادتا التحريض على الفسق والفجور وممارسة أفعال وتصرفات خادشة للحياء والآداب العامة وأبرزها نشر العرى سواء فى الملاهى الليلية أو فى كليبات تم نشرها على اليوتيوب.

242

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]