آخر تطورات انتشار فيروس كورونا عالميا

في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بوفاة أكثر من 217 ألف شخص في العالم.

قال رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، الثلاثاء، “علينا أن نتعايش مع الفيروس”، وذلك عند عرضه أمام الجمعية الوطنية خطة الخروج من إجراءات العزل التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من 11 مايو/أيار.

وتتضمن الخطة اختبارات كشف على نطاق واسع، وإعادة فتح المدارس تدريجياً والمحلات التجارية، ولكن ليس المقاهي والمطاعم، كما أعلن أن ارتداء الكمامات سيكون إلزامياً في وسائل النقل العام.

في إسبانيا، التي مددت العزل حتى التاسع من أيار/مايو، أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز رفعا تدريجيا لتدابير الإغلاق على مراحل تمتد حتى “نهاية حزيران/يونيو” عملا بمستجدات انتشار الوباء، لكن المدارس ستبقى مغلقة حتى أيلول/سبتمبر، كما في إيطاليا.

قررت السلطات الألمانية فرض وضع الكمامات في كل المتاجر في برلين اعتبارا من الأربعاء، في خطوة سبق أن اتخذتها كل المناطق الألمانية الأخرى، وكانت السلطات الألمانية فرضت سابقا وضع الكمامات في وسائل النقل العام.

دعا وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير الأربعاء “العدد الأقصى من الفرنسيين إلى استئناف العمل” و”الاستعداد جماعيا للنهوض الاقتصادي” بعد رفع إجراءات العزل المرتقب في 11 أيار/مايو، لكن الوزير نبه إلى أنه لن يتم إعلان أي خطة انعاش اقتصادي قبل أيلول/سبتمبر مشددا على ضرورة وجود خطة أوروبية.

أودى فيروس كورونا المستجد ب217 ألفا و439 شخصا على الأقل منذ ظهوره في الصين في كانون الأول/ديسمبر، بحسب حصيلة أعّدتها فرانس برس الساعة 11,00 ت ج الأربعاء استنادا لمصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين و104 آلاف و330 إصابة رسمياً في 193 بلدا ومنطقة.

في الولايات المتحدة تجاوزت الإصابات عتبة المليون حالة (1012583) الثلاثاء، وهي البلد الذي سجل أعلى عدد وفيات (58 ألفا و355) متقدمة على إيطاليا (27 ألفا و359 وفاة) واسبانيا (24 ألفا و275 وفاة) وفرنسا (23 ألفا و660 وفاة) وبريطانيا (21 ألفا و678 وفاة).

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الأربعاء أن ألمانيا مددت حتى منتصف حزيران/يونيو توصيتها بعدم السفر في رحلات سياحية إلى الخارج بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

في اليوم نفسه شجع وزير الثقافة الإيطالي مواطنيه لكن أيضا السياح الأجانب على قضاء عطلتهم الصيفية في إيطاليا، وذلك في مقابلة مع صحيفة “ايل ميساجيرو”.

في المقابل، أعلنت روسيا عن تمديد حظر دخول الأجانب أراضيها الى ما بعد 30 نيسان/أبريل.

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية، أن الأفلام التي تبث على الإنترنت بدون عرضها على شاشات السينما بسبب انتشار الوباء ستتمكن من خوض المنافسات على جوائز الأوسكار.

وقد غيرت الأكاديمية من قوانينها للتكيف مع الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، وحفل الأوسكار المقبل مرتقب في 28 شباط/فبراير 2021.

وألغيت اللقاءات الدولية الـ51 لفن التصوير في آرل بجنوب فرنسا التي كانت مرتقبة من 29 حزيران/يونيو إلى 20 أيلول/سبتمبر بسبب انتشار الوباء، وكانت جمعت 145 ألف شخص في عام 2019.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]