آخر تطورات تفشي فيروس كورونا حول العالم

في ما يأتي آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

وفيات الأطفال نادرة جدا

أكدت دراسة أوروبية دولية نشرت في مجلة “ذي لانسيت تشايلد أند أدوليسنت هلث” المتخصصة، أن وفيات الأطفال (بين سنّ ثلاثة أيام وأقل من 18 عاما) بكوفيد-19 نادرة جدا وتحدث لدى أقل من 1% من الحالات إذ لا يشتد المرض لدى معظمهم.

السويد تعترض على منظمة الصحة العالمية

دانت السلطات السويدية، الجمعة، قرار منظمة الصحة العالمية تصنيفها بين الدول التي تشهد “عودة قوية” لإصابات كوفيد-19، واعتبرت أن القرار مؤسس على “تأويل إجمالي خاطئ” للمعطيات السويدية.

توجد أيضا على نفس القائمة أرمينيا ومولدوفا ومقدونيا الشمالية وأذربيجان وكازاخستان وألبانيا والبوسنة والهرسك وقيرغيزستنان وكوسوفو وأوكرانيا.

وسجلت أوكرانيا الجمعة 1109 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد مع تسارع انتشار العدوى منذ رفع القيود الوقائية، وهو ما اعتبرته السلطات “موجة خطيرة”.

الأسوأ في الأزمة الاقتصادية مر “على الأرجح”

اعتبرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، الجمعة، أنه تم “على الأرجح” تجاوز المرحلة الأسوأ في الأزمة الاقتصادية التي تسبّب بها كوفيد-19، لكنها شددت على أن التعافي سيكون “غير كامل”.

نحو 490 ألف وفاة

أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقل عن 487,274 شخصا في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة حتى الساعة 11,00 ت ج الجمعة.

والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضرراً مع تسجيلها 122,238 وفاة، تليها البرازيل (54971) والمملكة المتحدة (43230) وإيطاليا (34678) وفرنسا (29752).

أكثر من 25 ألف وفاة في المكسيك

توفي أكثر من 25 ألف شخص في المكسيك نتيجة كوفيد-19 وأصيب نحو 200 ألف آخرين منذ بداية الوباء، وفق ما أفادات السلطات.

وأعلن وزير المالية المكسيكي أرتورو هيريرا، الخميس، إصابته بالفيروس، عقب ثلاثة أيام من لقائه الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

هولندا تدعم “إير فرانس كاي إل إم”

بعد تلقيها مساعدة من فرنسا، حظيت شركة “إير فرانس كاي إل إم” الجوية بدعم من هولندا في شكل قروض بقيمة 3,4 مليار يورو حتى تتمكن من “مواجهة الأزمة” المرتبطة بكوفيد-19.

استئناف النشاط في مطار باريس أورلي

عقب نحو ثلاثة أشهر من التوقف، استأنف مطار باريس أورلي نشاطه برحلة في اتجاه بورتو (البرتغال)، وعطّل نشطاء بيئيون من مجموعة “إكستنكشن ريباليون” نشاط المطار لفترة وجيزة.

دعوة للحيطة في إنجلترا

حضّت الحكومة البريطانية السكان على احترام قواعد التباعد خشية تسارع انتشار الوباء، جاء ذلك مع إقبال عدد كبير من المصطافين على الشواطئ الإنجليزية نتيجة موجة الحر في البلاد.

تجدد القيود على ورق المراحيض في أستراليا

أعادت متاجر أسترالية فرض قيود على عدد لفائف ورق المراحيض لكل زبون، ويأتي ذلك مع تجدد الإقبال الكبير على شرائها من طرف سكان مذعورين نتيجة تسجيل طفرة في انتشار عدوى كوفيد-19 بمدينة ملبورن.

إدخال الملاكم روبرتو دوران للمستشفى

أصيب أسطورة الملاكمة البنمي روبرتو دوران، بطل العالم في أربعة أوزان مختلفة، بكوفيد-19 وأدخل المستشفى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]