آخر تطورات حادث الاعتداء على طبيب مصري بالسعودية

قالت وسائل إعلام مصرية، إن القنصل العام بالسفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، قد تواصل، اليوم الجمعة، مع طبيب مصري تعرض لاعتداء دموي من مواطن سعودي.

وزار القنصل المصري طارق المليجي، المجني عليه الطبيب أيمن عبد السلام بمستشفى بريدة المركزي بمدينة بريدة عاصمة منطقة القصيم وسط السعودية، للاطمئنان على حالته الصحية. وفق ما ذكره موقع القاهرة 24.

وقال القنصل العام للمجني عليه إن السلطات السعودية ألقت القبض على المتهم، مؤكدا على أن السلطات الأمنية في المملكة تتميز بالنزاهة والعدالة، ولا يضيع لديهم حقوق.

ووجّه المليجي بتواصل المستشارين القانوني والعمالي بمتابعة القضية لتذليل كافة العقوبات، ومتابعة الحالة مع الجهات السعودية المختصة.

وفي وقت سابق، ألقت السلطات السعودية القبض على مواطن أطلق الرصاص على الطبيب المصري، أيمن عبد السلام، الذي يبلغ من العمر 55 عامًا، بعد اعتراض الأول على تشريح جثة شقيقه.

وبدأت الواقعة باعتراض أحد المواطنين بالمملكة على تشريح جثة شقيقة، الأمر الذي تطور إلى حد إطلاق النار على الطبيب المصري، وضربه بسلاح أبيض في منتصف الوجه، وذلك داخل مقر عمله بمركز السموم هناك.

وعلى الفور، تم نقل الطبيب المصري إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة لاستخراج الرصاصة، التي نجحت بالفعل، وهو الآن يستعد لإجراء جراحة جديدة في الصدر.

ويقبع الآن الطبيب المصري داخل غرفة الرعاية المركزة حتى تتحسن حالته، داخل مستشفى البريدة الحكومي تحت إشراف طبي كامل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]