آخر مستجدات كورونا في دول جنوب شرق آسيا

شهدت دول جنوب شرق آسيا، اليوم الخميس، تباينا في نسب الإصابة بفيروس كورونا، بين ارتفاع في بعض الدول، وانحسار في دول أخرى.

ففي الصين، قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الخميس، إن الصين سجلت إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد في البر الرئيسي يوم 27 مايو/ أيار مقابل حالة واحدة في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في نشرتها اليومية إن الحالتين وافدتين من الخارج. كما أكدت الصين أيضا رصد 23 حالة جديدة حاملة للفيروس لم تظهر عليها أعراض يوم 27 مايو/ أيار مقابل 28 حالة في اليوم السابق.

كوريا الجنوبية

كذلك أعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيل 79 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الخميس، في أعلى زيادة منذ حوالي 8 أسابيع، مما دفع السلطات لمعاودة فرض قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة خوفا من موجة ثانية لانتشار المرض في البلد الذي نال استحسانا لاحتوائه التفشي الأول.

وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن 82 على الأقل من الحالات التي سُجلت هذا الأسبوع ترتبط بمجموعة من حالات العدوى التي رُصدت بمنشأة لوجيستية تديرها شركة كوبانج، وهي من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في البلاد، في بوتشون غربي سول.

سنغافورة

كما أعلنت وزارة الصحة في سنغافورة اليوم الخميس، تسجيل 373 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 33249.

وكانت الوزارة أبلغت أمس الأربعاء عن تسجيل 533 إصابة بالفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19.

الفلبين

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الخميس، تسجيل 17 وفاة جديدة بفيروس كورونا و539 إصابة، في أكبر زيادة يومية في الحالات منذ رصد الفيروس للمرة الأولى في البلاد.

وقالت الوزارة في نشرة إن إجمالي عدد الإصابات ارتفع إلى 15588 والوفيات إلى 921 وزاد عدد من تماثلوا للشفاء إلى 3598 بعد تعافي 92 مريضا. وكانت الفلبين سجلت أمس الأربعاء 18 وفاة جديدة و380 إصابة بالفيروس.

إندونيسيا

من جانبه، قال أحمد يوريانتو المسؤول بوزارة الصحة اليوم الخميس، إن إندونيسيا سجلت 687 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 24538.

وقال يوريانتو للصحفيين إن البلاد شهدت 23 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس ليصل عدد الوفيات إلى 1496.

ماليزيا

أما في ماليزيا، فقد سجلت السلطات الصحية في ماليزيا اليوم، عشر حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 7629 حالة.

ولم تسجل وزارة الصحة وفيات جديدة، ليظل عدد الوفيات دون تغيير عند 115. وكانت ماليزيا سجلت أمس الأربعاء 15 إصابة جديدة بالفيروس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]