«آيفون 7».. ألوان جديدة وشاشة منحنية ومقاوم للماء

عشاق هاتف آيفون يحبسون أنفاسهم الآن استعدادا لشراء الإصادرات الجديدة من الهاتف المنتظر طرحه خلال أيام «آيفون 7» بعد المؤتمر، المقرر انعقاده غدا الأربعاء، للإعلان عن الهاتف الجديد وما يحتويه من مييزات.

لكن وقبل انعقاد المؤتمر سرب البعض عن أسرار ومفاجآت عن الهاتف الجديد المتوقع أن يتوفر بلونين جديدين، وسيكون مقاوما للماء أيضًا.

وبحسب ما قالت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، فإن «مين تشي كو»، وهو المحلل الفني في شركة KGI للأوراق المالية، لديه تاريخ حافل وصحيح في تعقب تفاصيل أجهزة آبل قبل الكشف عنها بشكل رسمي.

التخلص من السماعات المعتادة
وبحسب المعلومات التي توصل إليها هذا الرجل فإن آي فون 7 لن تتوفر به منافذ لسماعات الرأس وعوضا عن ذلك ستستخدم الشركة سماعات EarPods بمواصل Lightning ويتم توصيلها عبر منفذ الشحن بدلاً من منفذ قياس 3.5 ملم المعتاد.

اللون الأسود

يستوفر الهاتف بالونين الأسود الداكن، والأسود الفاتح، مع استمرار توفر اللون الفضي والذهبي، وهناك توقعات بأن يتوفر أيضا اللون الأزرق.

مقاوم للماء
ستعلن آبل أيضاً عن تكنولوجيا IPX7 لمقاومة الماء وهي موجودة بالفعل في النموذج الأول لساعة آبل، إذ سيسمح هذا للهاتف الجديد بمقاومة الماء حتى عمق متر لمدة 30 دقيقة تقريباً.

معالج A10
ستستبدل آبل معالج A9 الحالي بمعالج A10 المحدث المصنع بواسطة TSMC، وتصل قوته إلى 2.45 غيغا هرتز. المعالج الأقوى يوفر سرعة أكبر ما يؤدي لتطبيقات أسرع وأكثر سلاسة.

كاميرا أفضل
ستتوفر في الهاتف الجديد كاميرا ذات عدسات مزدوجة وفلاش متطور ومستشعر للضوء، لتقوم بالتقاط صورٍ أكثر إشراقًا، ويمكن بواسطتها دمج صورتين معاً لتوفير أفضل صورة ممكنة.

زر الصفحة الرئيسية
سيأتي الزر مصمما بخاصية مقاومة الماء الجديدة، ولن يكون قابلاً للضغط بشكل فعلي، إلا أنه سيحتوي على مستشعر للضغط لمحاكاة الشعور بالضغط.

شاشة أفضل وسماعات ستيريو
سيأتي الهاتف الجديد مزودًا بشاشة ذات تدرج لوني واسع، ومن المتوقع أن يتم تحسين الصوت وتوفير صوت ستيريو في أي مكان.

شاشة منحنية
أحد التخمينات حول هاتف آيفون 7 أن يتوفر بشاشة منحنية تنافس شاشة جالاكسي ايدج s7 الجديد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]