أبرز الأحداث الفنية وأحداث المشاهير في 2018

شهد عام 2018 العديد من الأخبار الساخنة الخاصة بعالم الفن والمشاهير، والتي شغلت مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، وتنوعت الأحداث بين جوائز ومهرجانات عالمية وزيجات فخمة وقضايا واتهامات.

وفي هذا التقرير نحاول أن نرصد لكم أبرز الأحداث التي وقعت في 2018 للمشاهير عالميا وعربيا:

زواج شيرين عبد الوهاب

عقد قران الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على المطرب والملحن المصري حسام حبيب في 7 إبريل-نيسان في حفل عائلي بسيط، حضره المقربون من شيرين وبناتها الاثنين من زيجتها السابقة.

سعد لمجرد وقضية اغتصاب جديدة

اعتقلت الشرطة الفرنسية الفنان المغربي سعد لمجرد في 27 أغسطس-آب إثر الاشتباه في تورطه بحادثة اغتصاب جديدة، بعد أن تقدمت فتاة بشكوى ضده واتهمته باستدراجها إلى غرفة نومه بأحد الفنادق من أجل الحديث معها، إلا أن الأمر تطور إلى تعنيف واغتصاب.

زواج جاستين بيبر

تزوج النجم الأمريكي الشهير جاستين بيبر في 13 سبتمبر-آيلول من عارضة الأزياء هايلي بالدوين، وقاما باتمام إجراءات الزواج بشكل سري دون إقامة حفل زفاف حتى الآن.

مرض اليسا  7 أغسطس

تفاجئ جماهير النجمة اللبنانية إليسا بإعلانها لخبر إصابتها بمرض سرطان الثدي، في 7 أغسطس-آب، وذلك عن طريق الكليب الخاص باغنيتها “إلى كل اللى بيحبوني”، والذي سردت فيه إليسا معانتها مع مرض سرطان الثدي والذي تعافت منه مؤخرا.

زواج شيري عادل من الداعية معز مسعود

أعلنت النجمة المصرية الشابة شيري عادل زواجها من الداعية الشاب معز مسعود في يوليو-تموز وذلك بعد أشهر قليلة من انفصاله عن زوجته السابقة المرشدة السياحية باسنت نور الدين، وهو الأمر الذي تسبب بحالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

تصالح زياد الرحباني ووالدته فيروز

في يونيو-حزيران الماضي تصالح الفنان اللبناني زياد الرحباني، مع أمه صاحبة الصوت الملائكي السيدة فيروز، بعد قطيعة لسنوات،على خلفية إعلان زياد على الملأ أن فيروز معجبة بحزب الله، دون استئذان منها.

افتتاح دور عرض السينما بالسعودية

دشنت السعودية أول دار سينما في البلاد في 18 إبريل-نيسان الماضي بعد حظر استمر 40 عاما في حفل حضرته شخصيات أجنبية ومسؤولون كبار، وجاء هذا الافتتاح في إطار الإصلاحات التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتحديث المملكة السعودية المحافظة، بعد السماح للمرأة بقيادة السيارات والاختلاط بين الجنسين وتنظيم حفلات عامة.

دينا الشربيني وعمرو دياب

حظيت الفنانة دينا الشربيني باهتمام واسع هذا العام بسبب علاقتها بالفنان الكبير عمرو دياب، فلم يمر شهر خلال هذا العام، إلا وكانت الشربيني أحد أكثر الوسوم انتشارا عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

فعلى الرغم من عدم إعلانهم بشكل مباشر ورسمي خبر زواجهما، إلا ان الصور ومقاطع الفيديو التي جمعتهم خلال العديد من المناسبات كانت أحد أكثر الموضوعات إثارة لمستخدمي مواقع التواصل.

وفاة شقيقة أنغام

أثارت وفاة شقيقة أنغام الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك لانتشار اخبار الخلافات بينها وبين أنغام في السنوات الماضية، وتداول الشائعات عن منع أنغام لشقيقتها من دخول عالم الفن والتمثيل.

عودة فضل شاكر

قرر الفنان فضل شاكر في نهاية مارس-آذار الماضي، العودة إلى الفن بعد فترة طويلة من الاعتزال بسبب اتجاهه السياسي والفكري الذي جعله ينضم إلى أحد المجموعات المتشددة في لبنان.

ودرات حالة من الجدل الشديد عب مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد لعودة فضل شاكر إلى الغناء وقبول ما وصفوه “بتوبته” واعتذاره، وما بين رافض لهذه العودة باعتبار أنه أنه انضم إلى جماعة مسلحة وحكم عليه بالسجن 15 عاما للتحريض ضد الجيش اللبناني.

زفاف الأمير هاري وميجان ماركل

تزوج الأمير البريطاني هاري من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل في حفل ملكي فاخر في 29 إبريل-نيسان، والذي حظي بانتباه عشرات الملايين حول العالم.

مولد الطفل الثالث للأمير هاري

رزق الأمير البريطاني ويليام بطفلها الثالث الأمير لويس في 23 إبريل-نيسان الماضي، والذي اصبح ترتيبه الخامس في ولاية العرش البريطاني.

زواج فابيرجاس ودانيلا سمعان

تزوج نجم الكرة ساسك فابيرجاس حبيبته دانيلا سمعان في مايو-آيار الماضي والذي استمرت قصة حبه معها لسنوات انجبا خلالها 3 أنباء، وضم حفل الزواج الفخم عدد كبير من المشاهير حول العالم، كما حضره أبناء دانيلا من فابريجاس ومن زوجها السابق.

 

عودة حلا شيحة

في 8 أغسطس-آب الماضي  أعلنت النجمة المعتزلة حلا شيحة خلعها للحجاب وعودتها للفن مرة آخرى، الآمر الذي أثار الكثير الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

حفل الأوسكار

في 5 مارس-آذار الماضي انطلق الحفل الـ90 لجوائز الأوسكار، وحصل فيلم Shape Of Water على جائزة أفضل فيلم.

وكان الفيلم الذي أخرجه غييرمو ديل تورو ويروي قصة غريبة حول امرأة بكماء تقع في حب كائن مائي أسير، مرشحا في 13 فئة وفاز بجوائز أفضل فيلم، وهي الجائزة الرئيسية، وأفضل عمل مخرج وأفضل ديكور وأفضل موسيقى تصويرية.

زواج بريانكا شوبرا ونيك جوناس

تزوج ثنائي هوليوود وبوليوود نيك جوناس وبريانكا شوبرا ف حفل فخم جذب أنظار الملايين حول العالم واستمر لمدة 3 ايام متتالية، وحظيت صورهم باهتمام بالغ عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

سجن بيل جوسبي

قضت محكمة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية في 25 سبتمبر-آيلول بسجن الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير بيل كوسبي لمدة تتراوح ما بين 3 و 10 سنوات بعد إدانته بتهمة الاعتداء الجنسي.

أزمة فستان رانيا يوسف

أثار الفستان الذي ارتدته الممثلة المصرية رانيا يوسف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في 30 نوفمبر-تشرين الثاني الماضي الكثير من الجدل، وقام عدد من المحامين برفع قضايا عليها بتهمة الفجور وخدش الحياء العام، الأمر الذي تسبب في الانقسام والمشادات الكلامية عبر مواقع التواصل الإجتماعي بين مدافعين عن الحريات وبين مهاجمين للفنانة التي اعتبروها خرجت عن إطار المجتمع الشرقي المحافظ.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]