أبرز تريندات 2021 في مصر

شهد العام 2021 الكثير من الأحداث والفعاليات المثيرة للجدل، والتي لفتت انتباه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وكان أغلب هذه “التريندات” ذات طابع كوميدي وساخر، كعادة الشعب المصري، الذي يمتاز بخفه الدم وروح الدعابة.

الطفاية دي 

“الطفاية دي”.. جملة عابرة قالها أحد الباعة الجائلين في إحدى القطارات خلال التريوج لبضاعته كالمعتاد، إلا أنها أصبحت تريند في مصر، وأدخلته عالم المال والشهرة.

وبدأت القصة عندما كان يقوم أيوب القاضي، وهو بائع من محافظة بصعيد مصر، بالترويج لبضاعته داخل أحد قطارات الصعيد، حيث قرر أحد الركاب أن يقوم بتصويره ونشر الفيديو على موقع فيسبوك ليدخل صاحب العبارة عالم المال والأعمال، حيث استضافته المحطات التلفزيونية وقام بعمل العديد من الإعلانات.

كما قامت وزارة الصناعة والتجارة وجهاز تنمية المشروعات بالتواصل معه وقدموا له الدعم المطلوب نتيجة كفاحه، ولأنه يبيع منتجات صناعة مصرية، حتى تمكن من مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي في معرض تراثنا للحرف اليدوية.

كتع كسح كسل

“كتع كسل كسح”، جملة قالها الفنان أمير كرارة خلال أحداث مسلسل “نسل الأغراب”، ولكنها تحولت إلى تريند يرددها كل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر «كرارة» في المسلسل يقول لجموع من الناس جملة «ولأنكم كتع كسح كسل كسلتوا حتى تبنوا بيوت»، وانتشرت جملة أمير كرارة بشكل واسع على مواقع التواصل.

وشارك أمير كرارة تحديا مع جماهيره عبر «انستجرام» ناشرًا الفيديو وهو يقول «كتع كسح كسل»، طالبًا من الجمهور تكرارها 10 مرات دون أن يخطئوا، ومن ينجح سيقوم بمتابعة صفحته الشخصية.

ومسلسل نسل الأغراب هو مسلسل تلفزيوني مصري عرض في شهر رمضان لعام 2021م، من تأليف وإخراج محمد سامي وبطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر.

الجملي هو أملي

أصبحت جملة “الجملي هو أملي” لصاحبها إبراهيم الطوخي، بائع السمين الشهير، واحدة من أشهر الجمل التي تم ترديدها عام 2021 على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وسائل إعلام محية قامت ببث فيديو مباشر خلال بيعه “السمين”، لكنه تعرض للمساءلة القانونية بعد الفيديو لعدم التزامه باشتراطات السلامة الصحية.

وبحسب صحيفة “الوطن” المصرية، أول صحيفة التقت الطوخي، الذي قال إنه كان يعمل في مجال بيع اللحوم «جزار» ،لكنه لم يحقق نجاحا، وعليه توجه إلى المأكولات الشعبية، وتحديدا السمين، تلك الأكلة التي يحبها الكثيرون، وتبدأ الأسعار من 5 جنيهات، ويحتوي الرغيف على «كلاوي وقلب وكبدة وحلويات وسمين وكفتة».

وخلال البث المباشر، قال الطوخي: «ببيع ساندوتش شعبي على قد الغلابة، وليا 8 سنين بشتغل شغلانتي بعد ما تركت الجزارة، ومشاهير كتير بيحبوني وياكلوا عندي أشهرهم حبيبي وأخويا الكبير عادل إمام، والناس بتحبني من عند ربنا وبراضي الغلبان»، مطلقا على نفسه لقب «التمساح».

حجاب هنا الزاهد

نشرت الفنانة هنا الزاهد صورة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر ، جمعت فيها صورتها مع صورة الفتيات اللاتي قمن بتقليدها في لفة الحجاب عقب حلقتها في مسلسل “حلوة الدنيا سكر” ، حيث ظهرت فيها مرتدية الحجاب بشكل جديد ومبهج، مما جعل الكثير من الفتيات يقلدونها.

وكتبتالزاهد عبر تويتر مغردةً: “مبسوطة جدًا إن شكل الحجاب كان عاجبكوا، شكرًا لكل البنات اللي بعتولي أنهم مبسوطين بشكل الحجاب أن أنا طلعتوا بشكل ده”.

وكانت الزاهد تجسد شخصية مريم، وهي فتاة محجبة، ودكتورة تعمل في قسم الطوارئ بأحد المستشفيات، وفي إحدى الليالي تستقبل سيدة أعمال جاءت للمستشفى بعد تعرضها لحادث كبير، وقبل وفاتها تقوم هذه السيدة بإبلاغ هنا الزاهد سرا، يغير مجرى حياتها.

هنروح المتحف الجديد

وتصدر تريند “موكب المومياوات” الملكية في القاهرة كافة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم نقل عددا من الملوك والملكات من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

كما تصدر هاشتاج #هنروح_المتحف_الجديد منصات التواصل الاجتماعي بعد الحفل الذي أبهر العالم، وحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونقلت نحو 400 قناة تلفزيونية هذا الحدث العظيم، حيث توجهت أنظار العالم كله إلى أم الدنيا مصر. والملوك هم 22 مومياء للمصريين القدماء، الذين استقروا في متحف الحضارة القومي بالفسطاط.

أنت مجنون ده هاني

وتصدرت جملة “أنت مجنون ده هاني” أغلب منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشهد من مسلسل “هذا المساء”.

وأشعلت جملة قالتها الفنانة أروي جودة خلال المشهد، موجة من السخرية والتعليقات الغاضبة بين رواد مواقع التواصل، حيث رآه البعض مخالف للأصول.

وتعود قصة المشهد إلى موقف عودة الزوج “أكرم” إلى منزله، والذي يجسد شخصيته الفنان إياد نصار، ليجد زوجته تنزل من الدور العلوي في منزله برفقة صديقها هاني، وعندما ينشأ بينهم نقاش حاد ترد عليه الزوجة قائلة: “أنت مجنون ده هاني”.

شيرين “حليقة الرأس”

ظهرت الفنانة المصرية الشهيرة، شيرين عبد الوهاب، خلال إحيائها حفلا غنائيا في مدينة أبوظبى بدولة الإمارات “حليقة الرأس”، بعد أيام من طلاقها من الفنان حسام حبيب.

وقالت الفنانة شيرين، خلال غنائها على المسرح لجمهورها: “بحبكم، أنا كده فوقت، يا ريت تتقبلوني بشكلي ده، وأنا كده فوقت”، ورد عليها الجمهور: “إحنا بنحبك يا شيرين”.

وكانت شيرين عبد الوهاب أعلنت، في وقت سابق، الانفصال عن زوجها حسام حبيب، وقالت إن أسباب الانفصال تخصها وحدها، ولا داعي للخوض في تفاصيل حياتها الشخصية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]