أبرز فعاليات اليوم الثالث من «إكسبو 2020 دبي»

تتواصل فعاليات وأنشطة «إكسبو 2020 دبي» في اليوم الثالث من انطلاق هذا الحدث العالمي.

ونقل مراسلنا أجواء اليوم الثالث للمعرض الذي شهد العديد من الفعاليات، حيث تنوعت ما بين فنية وثقافية.

أوغندا

واحتفل المعرض صباح اليوم الأحد بأوغندا وجناحها، وثقافتها العريقة عبر البرامج المخصصة ومواهبها الفريدة من نوعها، وجرت بعض الفعاليات في قبة الوصل الشهيرة.

كي كاتي للشعب الأوغندي الرائع

🇺🇬 اليوم نهنئ شعب أوغندا المذهل ونحتفل بهم

من سيحتفل بهذا اليوم الرائع معنا في جناح أوغندا في منطقة الفرص؟ 🙌#إكسبو2020 #دبي pic.twitter.com/RXd8DsrGch

— Expo 2020 Dubai (@expo2020dubai) October 3, 2021

 

ووفرت إدارة إكسبو 2020 بـدبي حلولا سريعة ومستدامة للتنقل داخل أجنحة مرافق المعرض ومنها مبادرة التشارك في الدراجات الهوائية.

وتهدف المبادرة إلى تمكين الزوار والعاملين من التجول داخل المعرض عبر تطبيق للدراجات الهوائية.

جناح الكويت 

وقال مدير جناح دولة الكويت، الدكتور بدر العنيزي، إن جناح دولة الكويت يعد ضمن الأضخم في المعرض، لافتا إلى استهداف الحفاظ على الاستدامة، إضافة إلى السلام والأمن الدوليين.

وأضاف العنيزي خلال مقابلة مع الغد أن الكويت تشارك في المعرض تحت شعار «كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة»، خاصة الخطة التنموية للعام 2035، مشيرا إلى أن هناك فعاليات تدعم هذا التوجه.

الجناح الجزائري

تجولت كاميرا “الغد” داخل الجناح الجزائري في معرض “إكسبو 2020 دبي”.

وأوضح مراسلنا من دبي أن جناح الجزائر تم تصميمه على شكل مدينة القصبة التاريخية في العاصمة الجزائرية، في محاولة لنقل تاريخ الجزائر إلى الزائرين من البداية وحتى البداية التي تتطلع إليها الجزائر.

ولفت إلى أنه كتب على الجدران العديد من المعلومات عن التاريخ الجزائري من خلال الآثار المكتشفة، ويعرض الجناح تقنيات مختلفة ونجاحات الجزائر المختلفة في عدة مجالات.

كما يعرض الجناح المستقبل الذي تطمح إليه الجزائر، خاصة الحديث عن عاصمة جديدة للبلاد بعيدة عن الساحل.

الشيخ محمد بن راشد يزور أجنحة البحرين وقطر والكويت وروسيا الاتحادية

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أجنحة قطر والبحرين والكويت وروسيا الاتحادية بمعرض إكسبو 2020 دبي.

وتفقد حاكم دبي بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام، الأجنحة الأربعة في ثالث أيام المعرض العالمي الذي يستمر لمدة 6 أشهر حتى نهاية شهر مارس/آذار 2022.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر “أثناء جولتي اليوم في إكسبو.. ضمن الجناح القطري والجناح البحريني والجناح الكويتي.. إخوة يجمعهم النسب والقرابة والمصير والواحد.. وتجمعهم الإمارات على المحبة والسلام”.

وافتتحت الإمارات في إمارة دبي معرض “إكسبو 2020” الضخم، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]