أبرز 10 صور في عام 2018

شهد عام 2018 العديد من الأحداث البارزة في العديد من دول العالم، وحمل فى طياته أحداث متنوعة على جميع المستويات السياسية والعسكرية والرياضية والفنية.

ونحاول في هذا التقرير المصور أن نرصد أبرز بعض اللقطات التي التقطتها عدسات الكاميرا لهذا العام نقلا عن وكالة رويترز.

 

 

مهاجر هندوراسي يحمي طفله وسط قافلة تحاول الوصول إلى الولايات المتحدة، اقتحمت نقطة تفتيش حدودية في جواتيمالا ، في سيوداد هيدالجو ، المكسيك ، 19 أكتوبر-تشرين الأول ، 2018.
حاول مئات المهاجرين اختراق الحدود بين جواتيمالا والمكسيك، في 19 من أكتوبر/تشرين الأول، فى حين تعهدت الحكومة المكسيكية بمواجهتهم بعد تصريح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن عليها إيقافهم قبل وصولهم للولايات المتحدة، وواصل المهاجرون رحلتهم التي أسفرت عن بقائهم معلقين أمام الحدود الأمريكية.
أحد أفراد الدفاع المدني السوري ينقل طفلاً جريحاً في مدينة حمورية المحاصرة، الغوطة الشرقية، في دمشق ، سوريا ، 6 يناير – كانون الثاني 2018.

 

برز اسم الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، في بداية العام 2018 مع تصعيد الغارات الجوية السورية الروسية المشتركة على هذه المساحة، حتى سقطت نهائيا بعد أسابيع في قبضة القوات السورية.

 

لقطة من حفل زفاف الأمير البريطاني هاري وزوجته الأمريكية ميجان ماركل بينما كانا يركبان عربة تجرها الخيول بعد حفل زفافهما الأسطوري في كنيسة سانت جورج في وندسور كاسل في وندسور في بريطانيا، في 19 مايو-آيار 2018.

 

أقيم زفاف الأمير البريطاني هاري وزوجته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل فى كنيسة سانت جورج، فى قلعة وندسور، بعد قصة حب شغلت الصحافة العالمية لأشهر، حيث أن ميجان تكبر هاري بـ3 سنوات، كما أنها مطلقة، وعملت في مجال التمثيل، مما كان يعد كسرا لتقاليد الأسرة الملكية العريقة.

 

رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن وكوريا الشمالية كيم جونغ أون يصافحان بعضهما عند خط ترسيم الحدود الذى يفصل الكوريتين، استعدادا لعقد قمة تاريخية بينهما، كوريا الجنوبية ، 27 أبريل-نيسان ، 2018.

 

بعد لقاء بين الزعيمين الكورى الشمالى كيم جونج أون، ونظيره الجنوبى مون جاى-إن، فى منطقة بانمونجوم المنزوعة السلاح، والمعروفة باسم “قرية السلام”، انطلقت أعمال القمة التاريخية بين الكوريتين، وكان كيم أول زعيم كورى شمالى تطأ قدماه الجنوب منذ الحرب الكورية بين عامى 1950 و1953.

 

متظاهرون فلسطينيون يصرخون خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مظاهرة مطالبين بحق العودة إلى وطنهم ، على الحدود بين إسرائيل وغزة شرق مدينة غزة ، 6 أبريل-نيسان 2018.
أقام الشبان الفلسطينيين على حدود قطاع غزة مع إسرائيل ما أطلقوا عليه “جمعة الكاوتشوك” (إطارات السيارات)، ضمن “مسيرات العودة الكبرى”، وقاموا بإشعال عدد كبير من إطارات السيارات على أمل ان يمنع دخان إطارات السيارات القناصة الإسرائيليين المنتشرين على طول الحدود من استهدافهم.

 

احتفال كل من الفرنسي عثمان ديمبيلي، وبريسنيل كيمبيمبي وألفونس أريولا بالفوز بكأس العالم في استاد لوزنيكي في موسكو ، روسيا ، 15 يوليو-تموز ، 2018

 

فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018 والذي أقيم بالعاصمة الروسية موسكو، بعد ان تغلب على المنتخب الكرواتي ( 2-4) بفارق هدفين.

مقتل 8 صحفيين وإصابة 6 آخريين في التفجير الانتحاري المزدوج الذي ضرب العاصمة الأفغانية كابل، 30 إبريل-نيسان 2018.

 

قتل 8 صحفيين وأصيب 6 آخرون في التفجير الانتحاري المزدوج الذي ضرب العاصمة الأفغانية كابل في 30 إبريل/نيسان، وعلى مدار العام ظلت العاصمة الأفغانية كابول مسرحا لعمليات تفجير موجهة إلى المواطنين والجيش، أغلبها بتنفيذ عناصر حركة طالبان.

 

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في صورة خلال قمة غير رسمية لقادة الاتحاد الأوروبي في سالزبورغ ، النمسا ، 20 سبتمبر-آيلول 2018.

 

اجتمع قادة دول الاتحاد الأوروبي في مدينة سالزبورج في النمسا في إطار جلسة للتباحث حول خروج بريطانيا من الاتحاد وملف الهجرة، وما زالت قضية الخروج البريطاني مستمرة حتى العام المقبل، وتهدد بالإطاحة الكاملية بماي.

 

المرشح الديموقراطية في الكونغرس إلهان عمر تصافح والدة زوجها بعد الظهور في الحفل الليلي بعد فوزها في انتخابات منتصف المدة في مينيابوليس ، مينيسوتا ، الولايات المتحدة ، 6 نوفمبر-تشرين الثاني ، 2018.

 

فازت المسلمة من أصل صومالى، إلهان عمر بمقعد فى الكونجرس الأمريكى، عن ولاية ولاية مينيسوتا فى الانتخابات النصفية لمجلس النواب الأمريكى، وهي أول محجبة تدخل إلى الكونجرس الأمريكي.

 

المستشار الأول في البيت الأبيض ، إيفانكا ترامب ، ووزير خزانة الولايات المتحدة ، ستيفن منوشين ، يحضران حفل تكريس السفارة الأميركية الجديدة في القدس ، 14 مايو – أيار 2018.

 

أزاح وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، ومستشارة البيت الأبيض، إيفانكا ترامب، الستار عن حجر أساس سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القدس خلال احتفال رسمي أقيم بهذه المناسبة، تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الى القدس في 6ديسمبر/كانون الأول 2017.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]