أبرز 10 مواهب كروية عالميا في 2016

يوشك عام 2016 على الانتهاء بعد أن سطع فيه اسم العديد من النجوم الرياضية الشابة، ونحن على مشارف العام الجديد، نرصد اسم هؤلاء النجوم الصاعدة التي بات اسمها يتردد بشكل مكثف بعد أن كانت غير معروفة.

موسى ديمبلي

الفرنسي موسى ديمبلي مهاجم فريق “سيلتك” الاسكتلندي، الذي خطف الأضواء كثيرًا خلال مشاركته مع فريقه الاسكتلندي هذا الموسم.

تمكن من تسجيل 15 هدفًا خلال 25 مباراة خاضها منذ بداية الموسم بمختلف البطولات.

ويمتلك الشاب عروضا من مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وليفربول لضمه في يناير/ كانون الثاني من العام المقبل.

ماريانو دياز

المهاجم الشاب ماريانو دياز21 عاما، مهاجم نادي ريال مدريد الصاعد،  وأول لاعب من ريال مدريد يسجل هاتريك في كأس ملك إسبانيا.

سجل دياز 5 أهداف مع ريال مدريد، منهم 4 أهداف بكأس ملك إسبانيا، وهدف وحيد بالدوري الإسباني.

يمتلك الشاب عروضا كبيرة مقدمه لضمه في الموسم المقبل من إشبيلية، وفالنسيا، وليجانيس، وديبورتيفو لاكورونيا، وألافيس، ومالاجا، واينتراخت فرانكفورت.

ديللي آلي

ديللي آلي، 20 عاما، هوصانع ألعاب فريق توتنهام الإنجليزي، قدم موسما اكثر من رائع مع فريقة وكان حديث الخبراء الرياضيين.

جدد نادي توتنهام عقد آلي لمدة 5 سنوات مقبلة، خوفا من اختطافه من قبل النوادي الآخرى.

جوليان فيجيل

أظهر فيجل موهبته الرائعة خلال هذا الموسم والتي تفوق عمره الصغير الذي يبلغ 21 عاما، حيث يمتلك الشاب خبرات كبيرة في عالم كرة القدم.

هو لاعب وسط الميدان الألماني الدولي،  ولاعب فريق بروسيا دورتموند.

تتهافت الأندية الكبرى لاختطاف فيجيل حاليا وهو الأمر الذي يخشاه فريق دورتموند.

ايمري مور

لاعب فريق بروسيا دورتموند، تركي الجنسية، التحق بالمنتخب التركي في وقت صغير حينما كان يبلغ من العمر 18 عاما، وشارك في بطولة يورو 2016.

تمكن مور هذا الموسم من الظهور بشكل جيد، فتوقع له الخبراء مستقبلا كبيرا في عالم كرة القدم، حيث تمكن إظهار مهاراته مع دورتموند رغم صعوبة المنافسة في مركزه داخل الفريق.

توماس ليمار

هو جناح نادي موناكو الفرنسي، يبلغ من العمر 21 عاما، برز ضمن المواهب التي سطع نجمها في 2016.

وشارك ليمار في 24 مباراة هذا الموسم، وسجل 8 أهداف رفقة موناكو، ويستطيع اللعب في 3 مراكز، كجناح أيمن، وأيسر، وصانع ألعاب.

وينظر ليمار عروضا من أندية ضخمة من ضمنهم نادين ليفربول، وتوتنهام، ومانشستر يونايتد.

عثمان ديمبلي

الجناح الفرنسي الشاب، ولاعب فريق بروسيا دورتموند، يبلغ 19 عاما.

قدم في النصف الأول من العام مردودًا هائًلا بالدوري الفرنسي رفقة فريق استاد رين، واختطفه دورتموند وقدم م معهم هذا الموسم مردود فني جيد للغاية.

سجل 4 أهداف وصنع 10 أهداف خلال 14 مباراة رسمية له مع دورتموند منذ بداية الموسم.

وانضم عثمان ديمبلي لصفوف بروسيا دورتموند، من ستاد ريمس مقابل 15 مليون يورو هذا الصيف.

رمضان صبحي

بزغ نجم الموهبة المصرية الشابة في 2016، حيث تألق في مصر مع النادي الأهلي، قبل الانضمام لستوك سيتي الإنجليزي.

يبلغ صبحي 18 عاما، ورغم مشاركاته القليلة حتى الآن مع ستوك سيتي التي وصلت إلى 8 مبارايات فقط منذ انتقاله إلا أن الصحافة البريطانية تقول عنه إنه مستقبل ستوك.

غابرييل خيسوس

المهاجم البرازيلي الدولي الشاب، ولاعب فريق مانشستر سيتي الحالي، يعتبر من أكثر اللاعبين سطوعًا خلال العام، يبلغ من العمر 19 عاما.

ماركو إسينسيو

لاعب ريال مدريد الذي كان مفاجأة زين الدين زيدان في تشكيلة الفريق الملكي هذا الموسم، صاحب الـ21 عاما.

وقرر زين الدين زيدان عودة إسينسيو من الإعارة لإسبانيول هذا الصيف، وعدم بيعه، ليمدد ريال مدريد عقده حتى 2021.

وسجل إسينسيو هدف خيالي بالسوبر الأوروبي أمام إشبيلية، وشارك في بداية مباريات البلانكوس في الدوري على حساب الثنائي جيمس رودريجيز، وإيسكو، قبل أن يخطف الأخير مركزه الأساسي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]