أبطال العالم المصريون في الاسكواش يضربون المثل في الروح الرياضية

 

 

ضرب أبطال العالم المصريون في لعبة الاسكواش، المثل للروح الرياضيو والتنافس الشريف لحصد الألقاب العالمية، بعد أن تمكن بطلاان شقيقان هما محمد الشوربجي ومروان الشوربجي من الفوز بالمركز الأول لمحمد والثاني لمروان في بطولة العالم لفردي الرجال في الاسكواش التي أقيمت مباراتها النهائية بينهما أمس في مدينة مانشيستر البريطانية، وكذلك تمكنت البطلة رنيم الوليلي من حصد اللقب العالمي بعد تغلبها في المباراة النهائية لبطولة العالم لفردي السيدات على مواطنتها نور الشربيني بطلة العالم السابقة.

وعقب المباراة تبادل اللاعبون الأربعة التهاني بالفوز بالمراكز الأربعة لأول مرة في تاريخ اللعبة، حيث لم يسبق مطلقا أن أقيمت المبارتان النهائيتان للبطولة العالمية بين أربعة لاعبين من بلد واحد.

رنيم البطلة ونور الوصيفة

هنأت نور منافستها رنيم، وكتبت عبر تويتر باللغة العربية: “أختي رنيم هي بطلة العالم الجديدة مبروك.. إن شاء الله هرجع أقوي من الأول”.. وباللغة الأنجليزية:” My Big Sister Just became your new World Champion congratulations Raneem Well deserved. I’ll be back stronger”

ومن جانبها علقت رنيم على فقد نور للقب قائلة: “كانت (الشربيني) تحت ضغط أكثر مني اليوم”.. وأضافت: “كان إحساسي مختلفا تماما اليوم، مقارنة ببطولة العالم السابقة.. كانت كابوسا، لكن اليوم كنت هادئة للغاية”.. وكشفت “الوليلى” عن مدى العلاقة الطيبة التى تتمتع بها ومنافستها نور الشربينى، وأخريات من فتيات الللعبة، متمنية الفوز لـ”نور الشربينى” فى البطولة المقبلة، مؤكدة أن جميعهم كان يتمنين الفوز لرفع اسم مصر، حيث أن هذا هو الهدف من المشاركة.

كان المصري محمد الشوربجي  قد توج بلقب بطولة العالم للاسكواش للرجال، بعد تغلبه على شقيقه، مروان. وفاز محمد الشوربجي، البالغ من العمر 26 عاما، باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بنتيجة 11-5 و9- 11 و11- 7 و11- 6، وذلك في أول نهائي يقام بين شقيقين في تاريخ بطولة.

وواجه محمد الشوربجي الهزيمة مرتين في نهائيين سابقين.. وقال: “إنه شعور رائع. هو حلم قد تحقق”. وأضاف: “في نهاية الأمر يهنئ كلانا الآخر. لقد كانت البطولة من نصيبي اليوم. لتحقيق هذا اللقب عليك أن تكون صبورا وسيحققه في يوم ما”. واختتم: “لقد فزت بكل شيء في هذه الرياضة حاليا، لكن لا يزال لدي الكثير لتحقيقه، والكثير من الألقاب للفوز بها”.

محمد الشوربجي يحتفل بالفوز على شقيقه مروان في النهائي

كما فازت المصرية رنيم الوليلي، البالغة من العمر 28 عاما، ببطولة العالم للسيدات، وتغلبت على مواطنتها نور الشربيني، بنتيجة 3- 11 و12- 10 و11- 7 و11- 5.

وسعت الشربيني، البالغة من العمر 22 عاما، للفوز ببطولة العالم للسنة الثالثة على التوالي، بعد أن فازت بها في النسختين السابقتين، لكن الوليلي تغلبت عليها وحققت اللقب لأول مرة، بعد أن فقدته في مرتين سابقتين وصلت فيهما إلى الدور النهائي.

بذلك تحصد مصر لقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي والثالثة في التاريخ والمرة الأولى في مشوار رنيم الوليلي.. ورنيم الوليلي كانت أول مصرية تصل إلى قمة التصنيف العالمي وذلك في سبتمبر 2015 واستمرت أربعة أشهر في الصدارة. أما نور الشربيني فهي المصنفة الأولى عالميا في الوقت الحالي إذ تتربع على قمة التصنيف منذ أكثر من 20 شهرا.

 

رنيم الوليلي بطلة العالم

علقت رنيم الوليلى، بطلة العالم فى الإسكواش، والتي توجت باللقب بعد فوزها على نور الشربينى، بنتيجة 3-1، على فوزها باللقب، قائلة: “مافيش أحسن من كدة”، معربة عن فخرها بأن يكون نهائى البطولة سواء على مستوى الرجال أو السيدات، مصرى خالصًا.

وأضافت “الوليلي”، إن زوجها ويدعى “على” كان أيضًا أحد المشاركين فى البطولة لـ”الرجال”، لكنه خرج من دور الـ16، متمنية فوزه فى البطولة المقبلة. وأوضحت بطلة العالم في الإسكواش للسيدات، أن الزمن الحالى فى اللعبة هو زمن مصر، مشيرة إلى وجود 6 من الرجال و4 من الفتيات ضمن قائمة الـ10 الأوائل على مستوى اللعبة.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]