أبل تعلن عودة جميع خدماتها للعمل بعد انقطاع دام 24 ساعة

استأنفت شركة أبل تقديم خدماتها بعد توقف دام 24 ساعة تقريبًا، وقالت الشركة فى بيان لها صباح اليوم الجمعة، إن جميع خدماتها بما فيها متجر التطبيقات «آب ستور»، عادت للعمل مجددا بعد توقفها الليلة الماضية. وأظهر موقع أبل على شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة أن جميع التطبيقات عادت للعمل.
وأكدت الشركة، عبر موقعها الإلكتروني، أنه ليست هناك مشكلات في الوقت الراهن، وأن الخدمات المرتبطة بخدمة آي.كلاود وتطبيقات الصور عادت للعمل أيضا.

وكشفت الشركة، أنه بحسب جدول زمني على صفحة الدعم التابعة للشركة، يبدو أن المشكلات بدأت قبل الثامنة مساء بتوقيت جرينتش.

وبالرغم من أن بعض خدمات الشركة عادت للعمل قبل ذلك بما في ذلك متجر التطبيقات «آب ستور»، كانت هناك خدمات مرتبطة بخدمة آي.كلاود وتطبيق الصور، لا تزال غير متاحة لبعض المستخدمين.

ورفض متحدث باسم الشركة التعليق على طبيعة الحادث، واكتفى فقط بالإشارة إلى موقع الشركة لإظهار أن أغلب الخدمات عادت للعمل.

مواجهة آبل ومكتب التحقيقات الفيدارالية - صورة تعبيرة من موقع التكنولوجيا اليوم
مواجهة أبل ومكتب التحقيقات الفيدارالية «صورة تعبيرية من موقع التكنولوجيا اليوم»

وتعاني آبل في الوقت الراهن بسبب معركة قضائية مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI منذ رفض الشركة التعاون فيما يخص فك شفرة هاتف آيفون المملوك لمتهم في حادث سان بيرنادينو بولايةكاليفورنيا. الذي أوقع 14 قتيلا في كانون الاول/ديسمبر

وأعلنت كل من شركات جوجل وأمازون وفيسبوك وتويتر ومايكروسوفت، دعمها لموقف أبل، عن طريق تقديم ملخص قانوني للمحكمة توضح فيه وجهة نظرها في النزاع الحاصل.

وقال براد سميث المدير القانوني لشركة مايكروسوفت، في إحدى جلسات الاستماع «سندعم موقف أبل»، ورفضت المجموعة الأمريكية للمعلوماتية تنفيذ أمر قضائي يطالبها بمساعدة محققي إف بي آي، قائلة، إن «مزاعم الـ FBI بعدم التعاون سابقة خطيرة تسمح لاحقا لقوات الأمن بالحصول على مداخل كثيرة للبيانات».

وأضافت الشركة الرائدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، عند فتح الأبواب، لا يعد بالإمكان غلقها، وسيزول أمن الأجهزة الذي بذلت فيه أبل جهودا حثيثة.

واعتبرت الشركة، أن مطالبتها بفك ترميز هاتف مرتكب الحادث «يعتبر بمثابة انتهاك لحقوق حرية التعبير وتجاوز لإرادة الكونجرس».

وتوصلت الـ FBI عن طريق قنوات خلفية لم تكشف عنها لوسيلة لفك ترميز الهاتف محل النزاع، إلا أنها مستمرة فى ملاحقة الشركة قضائيًا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]