أبوظبي تتصدر انخفاض معظم بورصات الخليج

تراجعت معظم البورصات في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، فيما قادت أبوظبي الانخفاض عقب خسائر تكبدتها الأسهم الآسيوية قبل بيانات اقتصادية رئيسية من الولايات المتحدة والصين.

ومن المتوقع أن يقترح مجلس النواب الأمريكي زيادة معدل ضريبة الشركات إلى 26.5 بالمئة من 21 بالمئة في إطار خطة شاملة تتضمن زيادات ضريبية على الأثرياء والشركات والمستثمرين وفقا لما ذكره مصدران مطلعان.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن بكين لديها خطط لتقسيم علي باي تطبيق المدفوعات الشهير المملوك لمجموعة آنت التابعة لجاك ما مما عزز مخاوف.

وفي أبوظبي، نزل المؤشر 1.2 بالمئة. وهبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، 1.1 بالمئة بينما نزل سهم ألفا ظبي القابضة 2.7 بالمئة.

قالت حكومة الإمارات يوم الأحد إن المواطنين الإماراتيين سيشغلون عشرة بالمئة من الوظائف بشركات القطاع الخاص في غضون خمسة أعوام، لتعلن بذلك عن أحدث شريحة من إصلاحات اقتصادية.

والمبادرات جزء من 50 مشروعا اقتصاديا جديدا أعلنته الإمارات العام الجاري لتعزيز قدرة البلاد على المنافسة.

ونزل المؤشر الرئيسي لدبي 0.6 بالمئة، وتراجع أكبر بنوك الإمارة بنك الإمارات دبي الوطني 0.7 بالمئة ونزل سهم إعمار العقارية القيادي بنفس الهامش.

وذكرت رويترز نقلا عن مصادر أمس الأحد أن إعمار عينت بنك الإمارات دبي الوطني لتقديم المشورة بشان بيع شركة التجارة الإلكترونية للأزياء نمشي.

وتراجع المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمئة متضررا من انخفاض سهم مصرف الراجحي 0.5 بالمئة.

وذكرت مصادر مطلعة أن أرامكو السعودية أخطرت سبعة مشترين على الأقل في آسيا بأنها ستورد كامل الكميات التعاقدية من النفط الخام في أكتوبر تشرين الأول، بيد أن أيا منهم لم يطلب إمدادات إضافية على الرغم من التخفيضات الكبيرة في الأسعار. وارتفعت أسهم أرامكو 0.1 بالمئة.

ونزل مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.1 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]