أجندة المونديال اليوم.. 4 مباريات تحسم هوية آخر منتخبين متأهلين لدور الـ16

تقام اليوم 4 مباريات حاسمة، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وستكمل مباريات اليوم، رسم خريطة المواجهات المرتقبة لدور الـ 16، حيث حسم 14 فريقا مواقعهم في الدور التالي للمجموعات، باستثناء المنتخبات التي تسعى للظفر ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعتين السابعة والثامنة بعدما ضمنت البرازيل والبرتغال التأهل من تلك المجموعتين.

كوريا الجنوبية ضد البرتغال.. سون يواجه رونالدو

ضمن المنتخب البرتغالي تأهله لدور الـ 16 بفوزين على غانا وأورجواي. أما المنتخب الكوري الجنوبي، فلا يزال محتفظا ببعض الأمل في التأهل، لكن مصيره ليس في يده بشكل كامل، إذ سيتابع الكوريون المباراة ضد البرتغال بعين، وبالعين الأخرى سيترقبون المواجهة الأخرى في المجموعة بين غانا وأورجواي.

تشكيل البرتغال المتوقع
حراسة المرمى: ديوجو كوستا
خط الدفاع: نونو مينديش – بيبي – روبن دياز – جواو كانسيلو
خط الوسط: روبن نيفيز – ويليام كارفاليو، جواو فيليكس – برونو فيرنانديز – برناردو سيلفا
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو
تشكيل كوريا الجنوبية المتوقع

حراسة المرمى: كيم سيونج-جيو.
الدفاع: كيم جين-سو، كيم يونج-جون، كيم مين-جاي، كيم موون-هاون.
الوسط: لي جاي-سونج، هوانج إن-بيوم، جونج وو-يونج.
الهجوم: سون هيونج-مين، هوانج أوي-جو، نا سانج-هو.

 

غانا ضد أورجواي.. للثأر من سواريز

حقق الغانيون فوزا مهما في الجولة الماضية ضد كوريا الجنوبية، وحافظوا بذلك على أملهم في التأهل.

وبخلاف رغبة “النجوم السوداء” في تحقيق الفوز للوصول إلى دور الـ 16، تبدو المباراة ثأرية لرفاق أندريه آيو، حيث كانت أورجواي قد أقصت غانا من الدور ربع النهائي بمونديال 2010 في المباراة التي شهدت الواقعة الشهيرة عندما منع سواريز هدفا لغانا بيده.

من جانب آخر يحتفظ منتخب أورجواي بفرصة للتأهل، إذ كان قد تعادل مع كوريا الجنوبية قبل أن يخسر من البرتغال. وبالتالي فإن فوز رفاق كافاني أمام غانا قد يحملهم إلى دور الـ 16 في حالة تعثر كوريا الجنوبية أمام البرتغال.

التشكيل المتوقع لغانا

حراسة المرمى: لاورينس أتي-زيجي.
الدفاع: دانيل أمارتي، طارق لامبتي، جون منساه
الوسط: محمد ساليسو، توماس بارتي، محمد قدوس، ساليس عبد الصمد، جوردان أيو.
الهجوم: أندري أيو، إناكي ويليامز.

التشكيل المتوقع لأورجواي

حراسة المرمى: سيرجيو روشيت
خط الدفاع: خوسيه ماريا خيمينيز، كواتيس، جودين.
خط الوسط: جييرمو فاريلا، جوجيان دى أرسكايتا، فالفيردى، رودريجو.
خط الهجوم: نونيز، لويس سواريز، إدينسون كافانى.

 

البرازيل ضد الكاميرون.. فرصة أخيرة للأسود

ضمن الرازيليون التأهل بفوزين على صربيا وسويسرا، واقتصرت خسائرهم على إصابة نجمهم نيمار لاعب باريس سان جيرمان، وربما سيدفع مدرب البرازيل ببعض اللاعبين من دكة الاحتياط بدلًا من نجوم القوام الأساسي.

في المقابل، حصد أسود الكاميرون نقطة وحيدة بعد تعادل ملحمي مع صربيا بثلاثة أهداف لكل فريق، لكن، وعلى الرغم من ذلك لا يزال أبناء المدرب سونج يحتفظون بأمل في التأهل، حال فوزهم على البرازيل، وتعثر سويسرا أمام صربيا.

التشكيل المتوقع للكاميرون

حراسة المرمى: ديفيس إباسي.
خط الدفاع: كولينز فاي، جان شارل كاستيليتو، نيكولاس نكولو، نوهو تولو.
خط الوسط: مارتن هونجلا، أندري فرانك زامبو أنجويسا، بيير كوندي.
خط الهجوم: بريان مبيومو، فينسنت أبو بكر، كارل توكو إكامبي.

التشكيل المتوقع للبرازيل

حراسة المرمى: إديرسون
خط الدفاع: داني ألفيس – ميليتو – دريمير – أليكس تيليس
خط الوسط الدفاعي: فابينو – جيماريش فريد
خط الوسط الهجومي: أنتوني – رودريجو – مارتينيلي
خط الهجوم: خيسوس بيدرو

 

سويسرا ضد صربيا..  حرب أوروبية

يبدو المنتخب السويسري، صاحب الحظوظ الأكبر، في اقتناص بطاقة التأهل الثانية خلف البرازيل، إذ حقق السويسريون فوزا على الكاميرون بهدف نظيف، قبل أن يخسروا لقائهم الثاني أمام البرازيل. وبهذه الحصيلة يدخل السويسريون اللقاء وبحوزتهم 3 نقاط، مقابل نقطة وحيدة للصرب جنوها من التعادل مع الكاميرون.

وعلى الرغم من ذلك يحتفظ الصرب بفرصة ضئيلة للتأهل، حال تحقيقهم فوزا كبيرا على سويسرا، وبشرط خسارة الكاميرون أمام البرازيل.

التشكيل المتوقع لسويسرا

حراسة المرمى: يان سومير.
الدفاع: ريكاردو رودريجيز، نيكو إيلفادي، مانويل أكانجي، سيلفان ويدمر.
الوسط: روبن فارجاس، جرانيت شاكا، ريمو فرولر، جابريل سو، ريدير.
الهجوم: برييل إيمبولو.

التشكيل المتوقع لصربيا

حراسة المرمى: فانيا ميليتكوفيتش سافيتش.
الدفاع: ستراهينيا بافلوفيتش، ميلوس فيليكوفيتش، نيكولا ميلينكوفيتش.
الوسط: نيمانيا ماكسيموفيتش، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، ساشا لوكيتش، أندريا زيفكوفيتش.
الهجوم: دوشان تاديتش، فيليب كوستيتش.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]