أجندة كأس العالم اليوم.. «صراع الأسود» بين السنغال وإنجلترا.. وموقعة أوروبية

سيكون محبو كرة القدم على موعد اليوم الأحد مع مبارتين جديدتين ضمن دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وكانت مباريات مرحلة خروج المغلوب قد بدأت أمس السبت، بمباريتين جمعت الأولى منهما بين منتخبي هولندا وأمريكا، وانتهت بانتصار الفريق البرتقالي بثلاثة أهداف مقابل هدف. وفي المباراة الثانية انتصر الفريق الأرجنتيني، بقيادة ليونيل ميسي، على المنتخب الأسترالي بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

فرنسا ضد بولندا.. معركة أوروبية

تبدأ مباريات اليوم بمواجهة، تبدو غير متكافئة، بين حامل اللقب، منتخب الديوك الفرنسية، الذي تأهل متصدرا مجموعته برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي، ومن بعدهما كان منتخبا تونس بأربعة نقاط والدنمارك بنقطة وحيدة.

وعلى الرغم من البداية المميزة للديوك في دور المجموعات، إلا أنهم أنهوا المجموعة بهزيمة مفاجئة أمام نسور قرطاج بهدف وهبي الخزري.

وفي مباراة اليوم، سيعمد ديدييه ديشان، مدرب فرنسا، إلى الدفع بالقوى الضاربة، لضمان تجاوز البولنديين وبلوغ دور الـ 8.

في المقابل، سيسعى البولنديون، لإحداث مفاجأة كبرى بإقصاء فرنسا، معتمدين في ذلك على نجميهما، ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة وأحد أفضل مهاجمي العالم. وحارس المرمى تشيزني حامي عرين فريق يوفنتوس الإيطالي.

التشكيل المتوقع لفرنسا

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

الدفاع: جول كوندي، رافائيل فاران، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.

الوسط: أوريلين تشواميني، أدريان رابيو، عثمان ديمبلي.

الهجوم: أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أولفييه جيرو.

التشكيل المتوقع لفرنسا

حراسة المرمى: فوتشيك تشيزني.

الدفاع: ماتي كاش، جاكوب كيويور، كميل جليك، بارتوش بيريزينسكي.

الوسط: برزيميسلاف فرانكوفسكي، كريستيان بيليك، بيتور زيلينسكي، جريجوري كريتشوفياك.

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، كارول سيفدريسكي.

 

السنغال ضد إنجلترا.. أسود التيرانجا والأسود الثلاثة

في المباراة الثانية، يلتقي منتخب السنغال، الذي تأهل ثانيا في مجموعة ضمت هولندا والإكوادور وقطر المستضيفة، مع نظيره الإنجليزي الذي تصدر مجموعته التي ضمت أمريكا وإيران وويلز.

وتبدو المباراة متكافئة نسبيا، بالنظر إلى نتائج المميزة التي قدمها السنغاليون في دور المجموعات تحت قيادة المدرب أليو سيسيه، حيث انتصر السنغاليون على الإكوادور وقطر، وتلقوا هزيمة وحيدة أمام المنتخب الهولندي.

إلا أن ما قد يعوق السنغاليين، هو غياب نجم الوسط شيخو كوياتييه، الذي أصيب في أول مباراة لهم بدور المجموعات، هذا عدا عن غياب ساديو ماني عن البطولة بسبب إصابته بكسر في القدم.

على الجهة الأخرى، يبدو منتخب الأسود الثلاثة مكتمل الصفوف، تحت قيادة مدربه ساوثجيت. كما يمتلك الفريق الإنجليزي بين صفوفه اثنين من هدافي البطولة وهما ماركوس راشفورد صاحب الثلاثة أهداف، ومن بعده بوكايو ساكا برصيد هدفين.

التشكيل المتوقع لإنجلترا

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

في خط الدفاع: يوسف سابالي، كاليدو كوليبالي، إسماعيل جاكوبز، عبده ديالو.

في خط الوسط: بابا جاي، إدريسا جانا جاي، إسماعيلا سيس.

في خط الهجوم: إليمان نداي، بولاي ديا، إسماعيلا سار.

التشكيل المتوقع لإنجلترا

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

الدفاع: لوك شو، هاري ماجواير، جون ستونز، كيران تريبيير

الوسط: ديكلان رايس، جود بيلينجهام، رحيم سترلينج، ماسون ماونت

الهجوم: ماركوس راشفورد، هاري كين

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]