أحداث رياضية هامة وبطولات قارية كبيرة في 2019

من المنتظر أن يشهد عام 2019 عددا من بطولات العالم في كرة القدم ورياضات أخرى، كما يتضمن العديد من التصفيات والبطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المرتقبة (طوكيو 2020).

أبرز الأحداث التي يشهدها عام 2019:

بطولة كأس آسيا لكرة القدم بمشاركة 24 فريقا (من الخامس من يناير الحالي إلى أول فبراير المقبل).

وتستضيف الإمارات العربية المتحدة أولى البطولات الكروية الكبيرة في هذا العام، وهي بطولة كأس آسيا، التي تشهد هذه المرة مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى بدلا من 16 منتخبا في الماضي.

ويحمل المنتخب الأسترالي لقب البطولة، حيث توج بلقب النسخة الماضية على أرضه في مطلع عام 2015.

ثم يليها كأس الأمم الأفريقية في 2019، والتي تقام من 15 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين، والتي تتصارع على استضافتها مصر وجنوب إفريقيا بعد سحب حق الاستضافة من الكاميرون.

وفي منتصف العام تقام بطولتا كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بالبرازيل من 14 يونيو إلى السابع من يوليو المقبلين، والكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) من 15 يونيو إلى السابع من يوليو المقبلين، وتقام فعالياتها في الولايات المتحدة وكوستاريكا إحدى دول الكاريبي.

كما سيشهد هذا العام تتويج أول بطل لدوري أمم أوروبا، حيث يقام نهائي البطولة في التاسع من يونيو المقبل بالبرتغال.

وإضافة لهذه البطولات القارية، تقام فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات من السابع من يونيو إلى السابع من يوليو المقبلين في فرنسا.

وتستضيف ألمانيا والدنمارك فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد (من العاشر إلى 27 يناير الحالي) في 5 مدن على أن يقام النهائي بمدينة هيرنينج الدنماركية.

وتشارك الكوريتان الشمالية والجنوبية بفريق موحد في هذه البطولة، وذلك للمرة الأولى في التاريخ.

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس (من 14 إلى 27 يناير الحالي):

بطولة أستراليا المفتوحة هي أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، ويحمل لقبها على مستوى الرجال السويسري روجيه فيدرر وعلى مستوى السيدات كارولين فوزنياكي.

أما بطولات “جراند سلام” الثلاث الأخرى فهي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) من 27 مايو إلى التاسع من يونيو المقبلين وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) من أول إلى 14 يوليو المقبل وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) من 26 أغسطس إلى الثامن من  سبتمبر المقبلين.

ويختتم موسم التنس بنهائي بطولة كأس ديفيز التي تقام هذا العام بنظام جديد وبمشاركة 18 فريقا.

بطولات العالم للألعاب الشتوية (في فبراير ومارس المقبلين):

بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- (من 17 مارس إلى ديسمبر المقبلين):

يأمل السائق البريطاني لويس هاميلتون في الفوز بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي وللمرة السادسة في مسيرته الرياضية، ليقترب من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة والمسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر برصيد 7 ألقاب.

وفي المقابل، يأمل الألماني سيباستيان فيتيل المنافس الرئيسي لهاميلتون وسائق فريق فيراري في الفوز بلقبه الأول مع فيراري الذي يخوض معه البطولة للموسم الخامس على التوالي.

وتفتتح فعاليات الموسم الجديد للبطولة بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن، فيما يسدل الستار على فعاليات البطولة بسباق جائزة أبو ظبي الكبرى.

ويشهد الموسم الجديد 21 سباقا ضمن فعاليات البطولة مثلما كان الحال في الموسم الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]