أحداث ومشاهد عالمية وعربية

اطلاق كرسي محمود درويش في اليونيسكو.. اطلقت الجامعة الحديثة للادارة والعلوم «كرسي الشاعر محمود درويش للأدب والشعر» إحياء للذكرى العاشرة لرحيله، في إحتفال اقيم في قصر اليونيسكو، برعاية وزير الثقافة اللبناني.

 

 

 

ترامب يصف  مستشارته السابقة بـ « كلبة مسعورة»..وجه الرئيس الأمريكي ترامب شتائم ضد مساعدته السابقة أوماروسا مانيغولت نيومان التي وصفها بأنها «كلبة» و «مسعورة»، بعد أن نشرت تسجيلاً صوتياً لجلسة تسريحها من العمل، متهمة البيت الأبيض بـ «الكذب».

 

 

 

الدودة الخبيثة تهدد الأمن الغذائي في آسيا.. حذرت منظمة «الفاو» من انتشار الآفة الآكلة للمحاصيل، في دول بجانب الهند، مع تعرّض جنوب شرقي آسيا وجنوبي الصين لخطر أكبر.

 

 

 

 

عسكرة الفضاء تثير «اشتباكاً» مع المحور الروسي – الصيني.. نددت واشنطن بمشروع روسي ـ صيني لإبرام معاهدة لكبح سباق تسلّح في الفضاء.

 

 

 

 

الهند ترسل أول مهمة مأهولة إلى الفضاء بحلول 2022.. ذكر رئيس الوزراء الهندي، اليوم (الأربعاء)، أن بلاده سترسل أول مهمة مأهولة إلى الفضاء بحلول 2022، الأمر الذي يجعلها رابع دولة تقدم على هذه الخطوة بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين.

 

 

 

فنان يرسم لوحة عن ديدان عاشت في عينيه..جسد رسام إصابته بداء اللوائيات في عمل فني فريد، حيث أظهر معاناته المرض في لوحة رسمها بعد إصابته.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]