أحداث ومشاهد عالمية وعربية

كشف موقع «أطلس أوبسكورا» الأمريكي، عن مصحف كتبت صفحاته بدماء الرئيس الراحل صدام حسين، وهو مؤلف من 605 صفحات من الحجم الوسط، وقام بكتابته الخطاط العراقي المقيم حاليا بالأردن عباس شاكر جودي، وذكر الموقع أنه بعد فترة وجيزة من عيد ميلاده الستين، سمح الرئيس صدام بأخذ ما يقرب من 27 لترا من دمائه وتسليمها إلى الخطاط بهدف إنجاز المصحف الذي استغرق تنفيذه عامين، والمصحف موجود داخل قبو مغلق بعناية في مسجد ببغداد (جامع أم القرى غربي بغداد).

طقوس تكريم الأسلاف في أندونيسيا..راقصون شباب أثناء حفل يعقد كل ستة أشهر تكريما لأسلافهم وآلهتهم، في جزيرة بالي في إندونيسيا.

 

 

صيد الأسماك في كمبوديا..سكان الريف يجمعون الأسماك بطريقة تقليدية عبر سلل مصنوعة من القش وشباك الصيد على بحيرة كروم في مقاطعة تونغ خموم في كمبوديا.

قالت سيدة المكسيك الأولى سابقا، انجليكا ريفيرا، إنها قررت الطلاق من زوجها الرئيس السابق، إنريكي بينيا نييتو، الذي انتهت ولايته في نهاية العام الماضي. وأضافت «يؤسفني بشدة هذا الوضع الأليم بالنسبة لي ولأولادي».

مصارعة الكرة في فيتنام..مصارعون محليون يتهافتون على كرة خشبية خلال مهرجان «فات كو» التقليدي أو مهرجان المصارعة الكروية في العاصمة الفيتنامية هانوي.

جثمان الجنرال الدكتاتور حائر في إسبانيا..أعطت الحكومة الإسبانية عائلة الدكتاتور الراحل، فرانكو، أسبوعين لاختيار مكان لنقل رفاته، وهو الآن مدفون في ضريح فرعوني يقع على مسافة 50 كيلومتراً تقريباً من مدريد. لكن أحفاد الجنرال يرغبون في نقل الرفات إلى كاتدرائية ألمودينا في وسط مدريد حيث تدفن ابنة فرانكو في مدفن خاص، وهذا ما لا تريده الحكومة.

فشل مزاد على لوحات منسوبة لهتلر في ألمانيا، بعدما صادرت السلطات عدة أعمال بسبب شكوك حول صحة نسبها، وأوضحت دار «فايدلر» للمزادات، أن اللوحات التي تمثل مناظر طبيعية «قد تباع في وقت لاحق».

تنافس بالفساتين في حفل جوائز غرامي الأمريكية..التقطت الكاميرات تنافسا محموما للفنانات والنجمات، الللواتي ارتدين موضات من الفساتين استعدادا لجوائز غرامي السنوية الفنية التي تقام في لوس أنجلوس الأمريكية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]