“أخبار لا تفوتك”.. تعرف على الأكثر بحثاً في مصر خلال 2022

شهد العام 2022، الكثير من الأحداث والفعاليات، حيث أظهر مؤشر البحث “جوجل” اهتمامات المصريين على مدار عام 2022، وأعد قائمة بالكلمات الأكثر بحثاً خلال العام.

سعر الدولار الأمريكي

تصدرت عمليات البحث من قبل ملايين المصريين على جوجل خلال عام 2022 وفقًا لتقرير “البحث السنوي لمحرك البحث جوجل.

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الجنيه مؤخرا 24 جنيها مصريًا، فيما تدخل البنك المركزي المصري، وأعلن رفع الفائدة 300 نقطة أسعار لكبح التضخم في البلاد.

الغزالة رايقة

تصدرت أغنية “الغزالة رايقة” الأكثر بحثا على جوجل في مصر خلال عام 2022، وهي أغنية للطفل محمد أسامة، تغنى بها خلال فيلم من أجل زيكو، هو فيلم كوميدي مصري، صدر في 5 يناير 2022.من إخراج بيتر ميمي، وتأليف مصطفى حمدي، ومن بطولة كريم محمود عبد العزيز، ومنة شلبي، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، ويوسف صلاح.

 

كما احتل الفيلم المرتبة الأولى لمدة شهر في المملكة العربية السعودية، وباع 637,939 تذكرة، وحقق إيرادات تجاوزت 11.08 مليون دولار.

كأس العالم قطر 2022

على مدار العام الماضي، كان كأس العالم قطر 2022 والمنتخب المصري لكرة القدم في المرتبة الثالثة من حيث الشهرة باللغة العربية على التوالي وفقًا لقائمة جوجل العملاق.

وهذا يدل على أنه على الرغم من فشل المنتخب المصري في التأهل إلى المونديال، بعد هزيمته أمام السنغال في مارس ، أبدى المصريون اهتمامًا كبيرًا بالبطولة العالمية التي تستمر أربعة أسابيع.

قمة المناخ 27

كان مؤتمر الأمم المتحدة لهذا العام حول تغير المناخ (COP27)، الذي عقد لمدة أسبوعين في منتجع شرم الشيخ المصرية، هو ثامن أعلى استعلام في القائمة العامة بعد استعلامين آخرين حول التسجيل للقاح فيروس كورونا والكسوف الشمسي.

شهد مؤتمر المناخ مشاركة واسعة من جميع أنحاء العالم.

وقد أسفر عن العديد من النتائج الإيجابية ، وأهمها اتفاق على إنشاء صندوق لمعالجة القضية الملحة – التي وضعتها مصر أولاً على جدول أعمال المؤتمر – وهي الخسائر والأضرار.

الحرب الروسية الأوكرانية
تضمنت قائمة جوجل العامة أيضًا استعلامًا عن حرب روسيا وأوكرانيا باللغة العربية في المرتبة العاشرة.

وأثرت الحرب التي اندلعت في فبراير/ شباط 2022 بين روسيا وأوكرانيا إلى جانب تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، بما في ذلك مصر.

 

الطفل ريان 

تصدر اسم الطفل ريان المغربي الذي توفي بعدما سقط في بئر عميقة أكثر الأرقام بحثًا على جوجل وعلى اهتمامات المصريين.

وتعود الواقعة لفبراير/ شلاط الماضي بعدما سقط الطفل وظل محاصرًا لمدة 4 أيام متتالية، حيث نجحت فرق الإنقاذ في إخراج جثته في مشهد صادم ترك أثرًا في أذهان الملايين حول العالم.

 

وداعا هشام سليم

حل الممثل المصري الشهير هشام سليم في المركز الثالث بالقائمة بعد وفاته في سبتمبر أيلول عن 64 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

كما تضمنت القائمة اسم الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في المرتبة السابعة، وذلك عقب اطلاق الرصاص عليها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت شيرين أبو عاقلة من أبرز الصحفيين في العالم العربي، وهي مراسلة مخضرمة، حيثُ وُصفت بعد استشهادها بأنها من «أبرز الشخصيات في وسائل الإعلام العربية».

الدكتور رضا حجازي

وجاء في المركز الثامن وزير التربية والتعليم المصري رضا حجازي، الذي عين في أغسطس خلفا لطارق شوقي، حيث تصدرت عناوين الصحف عدة مرات خلال الأشهر الماضية ، خاصة بعد إعلانه عن إدخال مجموعة من التعديلات على مناهج الصف الرابع ، وهي خطوة أثارت انتقادات شديدة من أولياء الأمور طوال العام الماضي.

المذيعة شيماء جمال

حلت قضية مقتل المذيعة شيماء جمال على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال عام 2022، بعد اتهام زوجها المستشار أيمن حجاج بقتلها. وبعد تحقيقات مستعجلة، حكم القضاء المصري بإعدام المتهم قاتل شيماء جمال.

شيماء جمال مذيعة مصرية اشتهرت بتقديم برنامج “المشاغبة”، عرفت بإثارتها للجدل. عملت كمذيعة في عدة محطات فضائية في جمهورية مصر العربية، قدمت برنامج المشاغبة على قناة “إل تي سي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]