كان من المقرر أن يزور ميسي القاهرة، يوم الأربعاء الماضي، وتم التأجيل دون إبداء أسباب، غير أن مراقبين ربطوا بين تأجيل الزيارة وهزيمة فريق برشلونة ليل الثلاثاء الماضي أمام فريق باريس سان جيرمان برباعية نظيفة، في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وتأجلت زيارة اللاعب الأرجنتيني في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عقب هجوم انتحاري استهدف الكنيسة البطرسية في العاصمة المصرية، أسفر عن استشهاد 29 شخصا، وتبناه تنظيم داعش.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات المصريين، الذين استخدموا وسمي ، و.

يزور ميسي منطقة أهرامات الجيزة، يعقبها حفل عشاء لإطلاق حملة السياحة العلاجية “تور أند كيور”، حيث من المتوقع أن يشهد الحفل جمع تبرعات لصالح علاج 20 ألف مريض مصرى من فيروس سي.

وحققت مصر نجاحا لافتا في محاربة فيروس “سي”، إذ أشادت منظمة الصحة العالمية على لسان مديرتها مارجريت تشان، بإنجاز مصر في مجال علاج التهاب الكبد الوبائي «فيروس سي»، واعتبرت مصر الدولة الأولى التي نجحت في خفض سعر علاج أساسي لهذا الداء.

ويحظى لاعب برشلونة بشعبية عالمية، بسبب ما حققه من إنجازات في أقل من ثلاثين عاما هي عمره، إذ تم ترشيحه عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم، كما حقق أرقاما قياسية في عدد مرات الفوز مع ناديه ومنتخب بلاده في مختلف المسابقات.