أداء ضعيف للأسهم السعودية متأثرة بضعف الأرباح

أغلقت البورصة السعودية على انخفاض اليوم الثلاثاء، مسجلة أداء أضعف من البورصات الأخرى في الخليج بعد سلسلة نتائج للشركات مخيبة للآمال، في حين واصل مؤشر دبي خسائره للجلسة الثانية.

وتراجع المؤشر السعودي 1.2 بالمئة مدفوعا بانخفاض سهم شركة رتال للتطوير العمراني 1.3 بالمئة وهبوط سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 9.9 بالمئة.

وأعلنت معادن، التي شهدت أكبر انخفاض خلال التعاملات منذ ديسمبر/ كانون الأول 2014، عن صافي أرباح في الربع الثالث قدره 2.10 مليار ريال (559 مليون دولار) مسجلة انخفاضا بنحو 48 بالمئة عن الربع السابق. ومع ذلك، ارتفعت الأرباح 65.3 بالمئة على أساس سنوي.

وانخفض سهم بترورابغ للتكرير والبتروكيماويات 9.8 بالمئة إلى أدنى مستوى له في 18 شهرا مع تحول الشركة إلى خسارة فصلية.

وانخفض سهم شركة أرامكو السعودية 0.1 بالمئة حتى مع إعلان عملاق النفط قفزة بنسبة 39 بالمئة في صافي أرباحها في الربع الثالث متجاوزة توقعات المحللين، مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام وكميات المبيعات. وتراجعت الأرباح تراجعا طفيفا مقارنة بالربع الثاني القياسي.

ومن بين الشركات الخاسرة، شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق، التي أغلق سهمها على انخفاض بنسبة 7.9 بالمئة، بعد الإعلان عن نتائج ضعيفة للربع الثالث.

وتراجع مؤشر دبي 0.1 بالمئة مدفوعا بانخفاض سهم إعمار العقارية 1.5 بالمئة، كما هبط سهم الاتحاد العقارية 3.1 بالمئة بعد إعلانها تسجيل خسائر في أول تسعة أشهر.

وهبط المؤشر القطري 0.2 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية القيادية في مصر 0.5 بالمئة مدعوما بصعود سهم أبو قير للأسمدة 1.9 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]