أرباح الشركات السعودية ترفع أسواق الخليج بعد فشل «الدوحة»

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الثلاثاء، بعد أن فاقت نتائج الربع الأول من العام لعدة شركات سعودية، التوقعات وأداء أفضل من المتوقع لأسعار النفط، إثر فشل اجتماع منتجي الخام في الدوحة، الأحد الماضي، في الاتفاق على تثبيت الإنتاج.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.7% مع صعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، أكبر منتج للبتروكيماويات 2.3%.

وأعلنت سابك هبوطا بلغ 13.2% في صافي ربح الربع الأول من العام إلى 3.41 مليار ريال (909.4 مليون دولار) مقابل متوسط توقعات المحللين لربح قدره 2.84 مليار ريال.

ورغم تضرر قطاع الإنشاءات في المملكة بشدة جراء هبوط أسعار النفط ارتفع سهم أبناء عبد الله الخضري 1.6%، وشهدت شركة الإنشاءات الكبيرة هبوطا في الأرباح بلغ 70.6% إلى 4.11 مليون ريال لكنها تجاوزت تقديرات المجموعة المالية هيرميس التي توقعت خسارة قدرها 6.25 مليون ريال.

وقفز سهم المواساة للخدمات الطبية 6.7% بعدما زيادة 27.2% في الأرباح إلى 71.1 مليون ريال متجاوزة متوسط توقعات المحللين لربح قدره 60.7 مليون ريال.

وصعد سهم جرير للتسويق 1.8%، رغم إعلان الشركة عن خفض توزيعات الأرباح النقدية للربع الأول إلى 1.75 ريال للسهم من 2.25 ريال.

وزاد مؤشر سوق دبي 1.1% مدعوما بصعود سهم إعمار العقارية 1.4% بعدما أبلغ رئيس مجلس الإدارة محمد العبار، الصحفيين أن أبلت بلاء حسنا في الربع الأول بفضل مبيعات أفضل من المتوقع وتقليص التكاليف. ولم تعلن إعمار بعد نتائجها المالية الفصلية.

لكن سهم دبي للحدائق والمنتجعات تراجع 0.7% إلى 1.38 درهم بعدما أعلنت الشركة تفاصيل إصدار حقوق بنحو 1.68 مليار درهم (457.4 مليون دولار) لتمويل مشروع متنزه، وستصدر الشركة أسهما بسعر درهم واحد للسهم.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي و1%، وقفز سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 9.5 بالمئة في تداول كثيف غير معتاد بعدما قالت بلومبرج إن البنك يخطط لفتح أسهمه أمام الملكية الأجنبية بما يصل إلى 25% وقال البنك بعد إغلاق السوق إنه ليس لديه أي خطط في هذا الشأن.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.6 بالمئة مع صعود سهم ودام الغذائية بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة بالمئة بعدما حققت الشركة قفزة 77% في صافي ربح الربع الأول.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 2.6% إلى 7864 نقطة، في تداول نشط، مخترقا مستوى المقاومة الفنية عند ذروة أكتوبر تشرين الأول البالغة 7716 نقطة، وأظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب اشتروا أكثر مما باعوا.

وزاد سهم جهينة للصناعات الغذائية 2.4%، مواصلا مكاسبه بعدما أعلنت الشركة يوم الأحد، عن صافي ربح للربع الأول بلغ 80.4 مليون جنيه مصري (9.05 مليون دولار) مقابل ربح قدره 65.2 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]