أرتيتا: أرسنال المتقلب أظهر روحه القتالية أمام ليفربول

قال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال إنه فريقه المتقلب في الأداء أظهر روحه القتالية بعشرة لاعبين أمام ليفربول في عقر داره، في المباراة التي أقيمت بكأس الرابطة الإنجليزية مساء الخميس.

 ولم يملك أرتيتا إجابة واضحة عندما طُلب منه شرح سبب الأداء القوي لفريقه في التعادل من دون أهداف مع مضيفه ليفربول في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بعد الخسارة المذلة في كأس الاتحاد أمام منافس من الدرجة الثانية.

وودع أرسنال كأس الاتحاد بعد الخسارة أمام نوتنجهام فورست مطلع الأسبوع الحالي لكنه تعادل مع ليفربول رغم أنه لعب بعشرة لاعبين منذ الشوط الأول.

وأبلغ المدرب الإسباني شبكة سكاي سبورتس “من الصعب الشرح. عندما تشاهد الأداء ضد مانشستر سيتي حيث كنا نستحق نتيجة أفضل من الهزيمة لكننا لعبنا بعشرة لاعبين.

“ثم ذهبنا لمواجهة فورست وكان الأداء مختلفا تماما. لكن اليوم استعدنا مستوانا وقمنا بما يجب فعله”.

وأضاف “هذا فريق شاب وفي بعض الأحيان يحدث عدم ثبات في المستوى”.

وطٌرد جرانيت تشاكا في الدقيقة 24 بعد تدخل على ديوجو جوتا حيث منعه من فرصة التسجيل.

وقال أرتيتا “أعتقد أن اللاعبين أظهروا الروح القتالية والعزيمة والرغبة. يمكن رؤية المشاعر التي بدت عليهم. لم يستسلموا مطلقا.

“أبلغتهم قبل المباراة عندما تريدون المجيء إلى هنا يجب اللعب بنهج معين في هذا الملعب. يجب التصرف في الأوقات الصعبة، لا يمكن أن يظهر رد الفعل لأن الوضع أصبح معقدا”.

وتابع “اللاعبون قدموا أداء رائعا. لعبنا بالطريقة التي كان يجب اللعب بها، وهي ليست طريقتنا”.

ويحل أرسنال ضيفا على توتنهام هوتسبير في قمة شمال لندن في الدوري يوم الأحد ويتطلع أرتيتا لهذه المواجهة حتى في ظل معاناة لاعبيه للتعافي.

وقال المدرب الإسباني “خوض مباريات القمة يمنح حافزا إضافيا وطاقة حتى عندما لا تمتلكها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]