أرتيتا مدرب ارسنال الجديد يطالب لاعبيه بتحمل المسؤولية

قال ميكيل أرتيتا المدرب الجديد لأرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين إن فريقه يملك تشكيلة قادرة على التحسن والتطور لكن يتعين على اللاعبين التحلي بالمسؤولية وتحمل تبعات تصرفاتهم في الملعب إذا ما أرادوا أن يكونوا ضمن خطط النادي في المستقبل.

وفي أول مؤتمر صحفي له هذا الأسبوع دعا أرتيتا اللاعبين للتحلي “بالشغف والقوة” وأعرب المدرب الإسباني عن رضاه عن أداء الفريق خلال التعادل السلبي على أرض ايفرتون يوم السبت الماضي.

وسيقود أرتيتا (37 عاما) أرسنال صاحب المركز 11 لأول مرة عندما يلعب خارج أرضه أمام بورنموث يوم الخميس المقبل.

وأضاف أرتيتا للصحفيين “أعتقد أن لدينا فريقا جيدا بالفعل وهناك كثير من الجوانب يمكن تطويرها. أحتاج جميع اللاعبين معنا. كل الاجتماعات التي حضرتها هدفها الاحتفاظ بالجميع في الفريق. حتى الآن أنا راض تماما عن ردة الفعل.

“ما نحاول نقله للاعبين هو كيفية الالتزام وأهمية اللعب لهذا النادي. هذا هو الأساس … نحن الان أكثر التزاما. لغة الجسد (خلال التعادل أمام إيفرتون) تحسنت كثيرا. اتسم اللاعبون بالشغف وهذا لا جدال فيه”.

وأكد أرتيتا بقاء فريدي يونجبيرج، الذي قاد الفريق مؤقتا في ست مباريات عقب إقالة أوناي إيمري، ضمن الجهاز الفني.

وأضاف “تحدثت معه عقب المباراة وأخبرته باللاعبين الذين أريد التعاقد معهم وأردت معرفة شعوره. قررنا أن أفضل خيار هو استمراره معنا.

“تعرفت عليه لفترة قصيرة. سنبدأ مرحلة جديدة. كان إيجابيا للغاية”.

وقال أرتيتا أيضا إن لاعب الوسط مسعود أوزيل كان جزءا من خططه رغم استياء يونجبيرج من تصرف لاعب الوسط خلال هزيمة أرسنال 3-صفر أمام مانشستر سيتي في وقت سابق هذا الشهر.

وركل أوزيل قفازه أثناء استبداله أمام مانشستر سيتي في الدقيقة 59 وقال يونجبيرج إن هذا التصرف غير مقبول ليستبعده من التشكيلة التي واجهت إيفرتون.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]