أردوغان يبحث توقيت شن عملية عسكرية في شمال سوريا

قال مراسل الغد من إسطنبول، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يرى أن الوقت قد يكون مناسبًا لشن عمليات عسكرية في الشمال السوري.

وأضاف مراسلنا، اليوم الخميس، أن أردوغان يريد أن يستغل حاجة حلف الناتو لصوت تركيا من أجل انضمام السويد وفنلندا، بينما لم تعارض الأطراف الغربية شن العمليات العسكرية التركية في الشمال السوري.

وأوضح أن أردوغان يستغل انشغال الجانب الروسي مع الأزمة الأوكرانية لشن تلك العملية.

وأكد أن المراقبين يرون أن أمام أردوغان فرصة أخرى بدء هذه العملية العام المقبل، من أجل كسب أصوات الناخب التركي “اليمنيين والقوميين”، لما لهم من أهمية في ترجيح كفة الانتخابات.

كما يرى الرئيس التركي أن التدخل العسكري في الشمال السوري فرصة حقيقية للتخلص من اللاجئين وإعادتهم إلى المنطقة الآمنة التي سيتم إنشائها بعد العملية، والتخلص من المنظمات الإرهابية وإبعادها عن الحدود التركية.

ولا تزال مواقف المعارضة التركية بشأن هذه العملية تتسم بالضبابية، إذ انتقدت الرئيس التركي بشأن العمليات العسكرية في الشمال السوري.

ويترأس الرئيس التركي اجتماع مجلس الأمن القومي التركي اليوم الخميس، لبحث ملف تنفيذ عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري، ضدّ المقاتلين الأكراد.

وقال أردوغان عقب اجتماع الحكومة التركية، إن تركيا تخطط لاستكمال إنشاء المنطقة الآمنة، التي بدأت بإنشائها سابقاً في الشمال السوري. وكان الرئيس التركي قد هدّد قبل يومين، بإطلاق عملية عسكرية جديدة عند حدود تركيا الجنوبية، وذلك عند استكمال التحضيرات اللازمة لتلك العملية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]