أرسنال لن يستغني قريبا عن الثلاثي ويلشير وجيرو ووالكوت

قال الفرنسي أرسين فينجر مدرب ارسنال، إن فريقه لن يستغني عن المهاجم أوليفييه جيرو أو لاعب الوسط جاك ويلشير أو الجناح ثيو والكوت في فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني المقبل رغم ندرة مشاركتهم مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولعب الثلاثي في معظم مباريات أرسنال هذا الموسم في الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية لكنهم لم يظهروا كأساسيين في الدوري. وشارك جيرو كبديل في 12 مباراة وويلشير في أربع ووالكوت في ثلاث فقط.

وقد تحرم ندرة المشاركة في مباريات الدوري اللاعبين الثلاثة من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 لكن فينجر أكد عدم انتقال اللاعبين الثلاثة من ارسنال.

وقال فينجر للصحفيين الليلة الماضية “عليهم اتخاذ قرارهم وعلي اتخاذ قراري.. لا يمكن أن أركز كثيرا على مصلحة المنتخب. أركز على تشكيلة فريقي. لا أريد لمستوانا أن يتراجع”.

وأضاف “يجب أن أراعي مصالح اللاعبين لكن الأهم هو مراعاة مصلحة أرسنال. وإذا تمكنت من الجمع بينهما فهذا سيكون أفضل. لكن مصلحة النادي تأتي في المقدمة”.

وأمضى اللاعب الدولي الإنجليزي والكوت 11 عاما في أرسنال لكنه لم يعد يشارك أساسيا مع الفريق. ويرشح فينجر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما لاستعادة مكانه.

وقال “يملك في نفسه الدافع لهذا (أن يكون أساسيا مع الفريق). بالطبع يشعر بالإحباط لكنه لم يفقد التركيز. لم يفقد الأمل على الإطلاق كما أنه أكثر تصميما من أي وقت مضى”.

ويملك أرسنال مجموعة من اللاعبين تنتهي عقودهم خلال العامين المقبلين من بينهم أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل وآرون رامسي وبيتر شيك.

وأوضح فينجر “عندما تتعاقد لتجهيز فريق لا تفكر بالضرورة في مدة التعاقد. وكلما كانت مدة العقد قصيرة كلما ازداد نشاط وحماس اللاعب في بعض الأحيان. فالحماس يتراجع مع العقود الطويلة”.

وبلغ أرسنال بالفعل مرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي قبل أن يستضيف اليوم الخميس فريق باتي بوريسوف من روسيا البيضاء في آخر جولة من دور المجموعات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]