أرسنال متشبث بحلم اللقب في دوري إنجلترا رغم غياب الفاعلية الهجومية

كان شهر فبراير/شباط الحالي للنسيان بالنسبة لمساعي أرسنال المفاجئة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما فرط في صدارة الترتيب وأخفق في الفوز في آخر ثلاث مباريات وغابت الدقة عن لاعبيه أمام المرمى.

وأنهى أرسنال بقيادة المدرب ميكل أرتيتا الموسم الماضي خامسا بفارق 24 نقطة عن الصدارة، لكن المدرب الإسباني نجح في قلب دفة الأمور هذا الموسم.

وقبل شهر، كان أرسنال متصدرا بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه قبل أن يخسر أمام إيفرتون ويتعادل مع برنتفورد ويتعثر 3-1 أمام مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي.

ويتصدر سيتي الترتيب بفارق الأهداف أمام أرسنال الذي تتبقى له مباراة واحدة.

ووضع أرسنال منافسه تحت الضغط ولعب بروح قوية يوم الأربعاء، لكن نقاط ضعفه بدت جلية إذ أهدر إيدي نيكيتاه و تاكيهيرو تومياسو فرصتين واستغرق بوكايو ساكا وقتا طويلا للتسديد.

وجاء قرار أرتيتا بالاعتماد على تومياسو بدلا من بن وايت كظهير أيمن بنتائج عكسية عندما تسبب بتمريرة خاطئة باتجاه مرماه في الهدف الأول الذي سجله كيفن دي بروين.

وتواصلت أخطاء تومياسو إذ أن تسديدته أخطأت طريقها لتمر فوق عارضة فريقه بعدها بقليل. وأطلق أرسنال 10 تسديدات جاءت واحدة فقط منها على المرمى، وهو ما قد يفسر بعض الشيء تسجيله مرتين فقط في آخر أربع مباريات، بينها الخسارة 1-صفر أمام سيتي في كأس الاتحاد.

وهذا الوضع مألوف بالنسبة لأرسنال الذي واجه صعوبة في تحقيق نتائج إيجابية في مباريات لم يلعبها بصورة جيدة على غرار الفرق التي فازت باللقب في السنوات الماضية.

وأمام إيفرتون، خسر أرسنال 1-صفر بعدما أهدر العديد من الفرص في الثلث الأخير من الملعب ولم يتمكن من استغلال عددا من الفرص في الدقائق الأخيرة.

وعلى ملعبه أمام برنتفورد، أطلق لاعبو الفريق عددا أكبر من التسديدات والمحاولات على المرمى وكان لأرسنال نصيب الأسد في الاستحواذ على الكرة لكنه أخفق في تحقيق الفوز.

وربما يكون سيتي قد حصل على دفعة في السباق لكن آمال أرسنال في الفوز لا تزال قائمة وقد يعود لصدارة المسابقة بفضل مباراته المؤجلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]