أرسنال يكشف عن تمثال لأرسين فينغر خارج الاستاد

أزيح الستار، اليوم الجمعة، عن تمثال برونزي لمدرب أرسنال السابق أرسين فينغر وهو يرفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز، خارج ملعب الإمارات بالنادي.

 


فاز فينغر بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي، وسبع مرات بكأس الاتحاد الإنجليزي أثناء توليه تدريب أرسنال بين أكتوبر/ تشرين الأول 1996 ومايو/ أيار 2018.
أدار المدرب الفرنسي 1235 مباراة في أرسنال، وساعد النادي على تفادي أي هزيمة في الدوري الذي فاز به عام 2004 مع أرسنال الذي بات يعرف منذ ذلك الحين ب”الفريق الذي لا يقهر”.

 

كما قضى أرسنال 20 موسما متعاقبا في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة فينغر، بما في ذلك الوصول لنهائي 2006، حيث خسر 2-1 أمام برشلونة.
قام بنحت تمثال فينغر (73 عاما)، والذي يبلغ ارتفاعه 3.5 أمتار، النحات جيم غاي. وتم تثبيت التمثال صباح الجمعة.
الأربعاء المقبل سيكون فينغر ضيف شرف النادي في مباراة كأس الإمارات ضد موناكو، ومن المقرر أن يزور التمثال في الأيام المقبلة.
ينضم تمثاله إلى خمسة آخرين على منصة التتويج حول استاد الإمارات، هم: توني آدامز، ودينيس بيركامب، وهربرت تشابمان، وكين فريار، وتيري هنري.
وقال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال عن فينغر ”اختارني كي أكون أحد لاعبيه.. واختارني كي أكون قائد الفريق.. وهذا أمر لن أنساه أبدا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]