أرسنال يهدر نقطتين جديدتين ويهدي سيتي فرصة المزاحمة على اللقب

واصل أرسنال المتصدر نزيف النقاط في السباق نحو اللقب للمرة الثالثة تواليا بانتزاعه تعادلا في غاية الصعوبة ضد ضيفه ساوثمبتون 3-3 الجمعة بتسجيله هدفين متأخرين في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده الى 75 نقطة متقدما على منافسه المباشر مانشستر سيتي بـ5 نقاط لكن الأخير خاض مباراتين أقل ويستضيفه الأربعاء المقبل في مباراة قمة على استاد الاتحاد.

ودخل أرسنال المباراة آملا في استغلال غياب مانشستر سيتي عن هذه الجولة لانشغاله بخوض مباراته ضد شيفيلد يونايتد في الدور نصف النهائي من كأس إنجلترا السبت لا سيما وأن ساوثمبتون يحتل المركز الأخير ويتهدده شبح الهبوط.

لكن ساوثمبتون تقدم 3-1 حتى الدقيقة 88 قبل أن يرد أرسنال بهدفين منحاه نقطة واحدة.

وكان الفريق اللندني قد أهدر 4 نقاط أيضا في آخر مباراتين له في الدوري حيث تقدم على ليفربول 2-صفر في عقر دار الأخير قبل أن يكتفي بالتعادل 2-2، ثم تكرر السيناريو ذاته حيث تقدم بهدفين نظيفين مبكرين ضد جاره وست هام قبل أن ينتزع الأخير نقطة التعادل.

لم تكن قد مضت 28 ثانية حتى تلقى مرمى أرسنال الهدف الأول عندما أخطأ حارس المدفعجية آرون رامسدايل في تمرير الكرة فوصلت إلى الأرجنتيني كارلوس الكاراس الذي تابعها في الشباك وسط صدمة أنصار اصحاب الارض.

ولم يكن أرسنال قد استفاق من الصدمة الأولى حتى أضاف مهاجمه السابق تيو ولكوت الثاني إثر كرة بينية من الكاراس (14).

والهدف هو الثاني فقط لوالكوت منذ ايار/مايو 2021.

وقام أرسنال برد فعل ونجح في تقليص الفارق عبر مهاجمه البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي تلقى كرة عرضية متقنة من باكايو ساكا ليتابعها داخل الشباك (20).

وكاد أرسنال أن يدرك التعادل عندما رفع مارتينيلي كرة عرضية ارتقى لها قائد الفريق النرويجي مارتن أوديغارد غير المراقب لكنه سدد فوق العارضة (29).

وكانت المباراة من طرف واحد في الشوط الثاني حيث رمى أرسنال بكل ثقله وضغط بقوة على مرمى منافسه من دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى ساوثمبتون.

ومن ركلة ركنية لساوثمبتون نجح فريق الساحل الجنوبي من تعزيز تقدمه من ركلة ركنية وصلت فيها الكرة عند القائم الثاني أمام المدافع الكرواتي دوي كاليتا تشار ليتابعها برأسه داخل الشباك (66).

وكاد أرسنال يقلص الفارق عندما وصلت الكرة باتجاه البرازيلي غابريال جيزوس فسددها لكنها علت العارضة (68).

ورمى  الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بآخر ورقتين هجوميتين بإشراكه البلجيكي لياندرو تروسار وإدي نكيتياه في محاولة للعودة في المباراة.

ونجح أرسنال في تقليص الفارق عندما سدد أوديغارد بيسراه كرة لولبية من مشارف المنطقة بعيدا عن متناول حارس ساوثمبتون (88)، قبل أن يمنحه ساكا التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

واحتسب الحكم 8 دقائق إضافية في الوقت بدل الضائع من دون أن ينجح أرسنال في تحقيق الفوز وسط بسالة من دفاع ساوثمبتون.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]