أرمينيا: إصابة 73 واعتقال 23 خلال اشتباكات مع الشرطة

أفاد مسؤولون طبيون في أرمينيا، بأن 73 شخصا أصيبوا بعد مواجهات استمرت حتى وقت متأخر من ليل الجمعة السبت بين شرطة مكافحة الشغب ومؤيدي مسلحين من جماعة معارضة تحصنوا داخل مركز الشرطة لنحو أسبوعين.

وذكرت وزارة الصحة، أن 26 شخصا من المصابين لا يزالون في المستشفى اليوم السبت، بينهم ستة من عناصر الشرطة.

وقال محققون، إن 23 من مؤيدي المعارضة احتجزوا في أعقاب الاشتباكات في وقت متأخر الجمعة، بعدما حاول بضع مئات من الأشخاص الاقتراب من مركز شرطة يريفان، الذى تطوقه قوات الأمن، والذي شهد تبادلا لإطلاق النار بشكل متقطع.

واستولت مجموعة من 29 مسلحا على مركز للشرطة في يريفان يوم 17 يوليو/تموز، ما أسفر عن مقتل ضابط وجرح عدة أشخاص آخرين في الهجوم، للمطالبة بالإفراج عن المعارض المسجون جيراير سيفيليان، والمطالبة باستقالة الرئيس سيرج سركيسيسان.

تسببت المواجهة في انطلاق سلسلة من المظاهرات المناهضة للحكومة كل مساء تقريبا، وتجمع أكثر من أربعة آلاف متظاهر في الميدان الرئيسي للعاصمة مساء أمس الجمعة.

واوقف جيراير سيفيليان في حزيران/يونيو بتهمة حيازة أسلحة، وهو متهم بالسعي إلى احتلال مبان حكومية ومراكز اتصالات في يريفان.

وكان سيفيليان المعارض الشرس للحكومة أوقف في 2006 وسجن ستة أشهر بعدما دعا إلى اسقاط الحكومة بالعنف، كما سجن لفترة قصيرة لمحاولته القيام بانقلاب في 2015 قبل أن يفرج عنه.

وانتخب الرئيس سيرج سركيسيسان، العسكري السابق القريب من روسيا، في 2008. واعترضت المعارضة على توليه الرئاسة وأدى وصوله إلى السلطة إلى اضطرابات سقط خلالها عشرة قتلى.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]