أسباب تدعو إلى السياحة في تكساس

عندما نفكر في أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الولايات المتحدة الأمريكية، تقفز إلى أذهاننا مدن الساحل الشرقي مثل كاليفورنيا ولاس فيجاس، أو مشاهدة الطبيعة في جراند كانيون، وتتبادر إلى أذهاننا ميامي ونيو أورليانز، دون أن نفكر في أهمية السياحة في تكساس والمزارات الهامة هناك.

تكساس هي ثاني أكبر ولاية أمريكية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 27 مليون نسمة، وتتبادل الحدود مع المكسيك من الجنوب، وتقع على حدود ولاية نيو مكسيكو من الغرب، وأكولاهوما من الشمال، وأركنساس من الحدود الشمالية الشرقية، ولويزيانا من الشرق.

قبل وصول الأوروبيين عاش الهنود داخل ولاية تكساس، في عام 1803، أصبحت تكساس جزءًا تابعا للسيادة الإسبانية، وبعد ثورة عام 1835 أعلنت استقلالها من المكسيك في 1836. ومنذ عام 1837 بدأت الحكومة تقديم التماس لتصبح جزءا من الولايات المتحدة، ليتحقق ذلك في عام 1850

ومن تكساس خرجت شخصيات كثيرة هامة، مثل ستيف مارتن، مرورا بأساطير الموسيقى مثل بيونسيه، وهولي ويلي نيلسون، وكذلك الملاكم جورج فورمان، الأسطوري تشاك نوريس و4 من رؤساء الولايات المتحدة جورج بوش الأب، ووالده جورج دبليو بوش، ودوايت ايزنهاور ويندون جونسون.

وفيما يلي 13 سببًا يكشف لك لماذا يجب عليك أن تجعل تكساس أولوية على قائمة البلاد التي تنوي زيارتها:

المرفأ الأعجوبة


مدينة غريبة في غرب تكساس تضم منشآت حديثة تتميز بالجمال الطبيعي ويقام فيها العديد من الحفلات الفنية والموسيقية وتجتذب السياح الشباب كل عام، وتقترب من جبال ديفيس والينابيع الساخنة الطبيعية.

 جراند كانيون

جراند كانيون
ثاني أكبر الوديان داخل البلاد في قلب ولاية تكساس في بالو دورو كانيون هناك ستستمتع بركوب الخيل والدراجات والمشي.

مدينة رعاة البقر

رعاة البقر
عند التفكير في تكساس لا يمكن أن تفوت زيارة هيوستن ومشاهدة رعاة البقر وزيارة مزرعة الملك في كينغسفيل، والمباني القديمة والغريبة، فضلا عن الحظائر في فورت وورث، وزيارة قاعة Greune أقدم قاعة للرقص والتي يعود تاريخها إلى عام 1878 ولا تنسى شراء قبعة رعاة البقر الجميلة التى يتم صنعها هناك منذ عام 1917.

وكالة “ناسا”

وكالة ناسا

تكساس هي موطن ناسا، يمكن أن تلتقي هناك برائد فضاء حقيقي.

قلعة ألامو

قلعة ألامو

واحدة من أكثر المناطق الشهيرة في ولاية تكساس. تشهد على المناضلين الذين لقوا حتفهم من أجل الاستقلال في 6 مارس 1836، بعد هجمات متكررة من المكسيك أنشئت في 1718.

تكس مكس!

تكس مكس
القرب من المكسيك أضاف إلى المطبخ ثقافة جديدة في تكساس، فهنا وجبة شهيرة اسمها “تكس مكس” عبارة عن مشويات لذيذة بالتوابل، تدمج بين الحضارتين في اسم واحد.

شاطئ البحر

شاطئ البحر
تكساس تتمتع بشاطئ خلاب، ليست مدينة صحراوية أو صناعية فقط، هنا ستجد تنوعا طبيعيا يجذبك للنهاية.

مراكز ومولات للتسوق

مولات للتسوق في تكساس

ستجد في تكساس أكثر المراكز فخامة في الولايات المتحدة، والتي تضم مجموعة كبيرة من أشهر وأهم الماركات العالمية.

كايل فيلد


تكساس ولاية معروفة بكرة القدم المجنونة ورياضة البيسبول وكرة السلة وفيها تقام دوريات اللعب بين أكبر الفرق الأمريكية، وفي كايل فيلد أكبر ملعب كرة قدم في الولايات المتحدة الأمريكية.

بلد الكاديلاك

الكاديلاك

إذا كنت تقود سيارتك على سرعة 66 كلم في الساعة لا تنس أن تتوقف في أماريلو لتشاهد السيارات الأمريكية الخالدة التي صنعها مجموعة من الفنانين التشكيليين من ولاية سان فرانسيسكو.

عاصمة الموسيقى

الموسيقى في تكساس
تكساس هي عاصمة الموسيقى والصخب في العالم، وتمتلك أكبر عدد من صالات الموسيقى في أمريكا.

 الحي الأوروبي

الحي الأوربي

على ضفاف نهر سان أنطونيو والمعروف أيضا باسم “باسيو ديل ريو” وهو عبارة عن شبكة من الممرات على طول ضفاف النهر وعلى جانبي النهر تجد الحانات والمتاجر والمطاعم ذات الطابع الأوروبي.

الحقول الزرقاء

الحقول الزرقاء
ستدهشك الحقول الزرقاء على طول الطريق في ولاية تكساس بسبب الزهور الزرقاء التى تغطي الطريق في فصل الربيع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]