أستراليا تتراجع في اختيارات فريقها لبطولة العالم للدراجات

تراجع الاتحاد الأسترالي للدراجات عن اختياراته السابقة للمتسابقات المشاركات في بطولة العالم في النرويج الأسبوع المقبل بعدما تعرض لانتقادات عديدة بعد فشله اختيار فريق كامل من السيدات.

وتم اختيار فريق من خمس سيدات للبطولة المقامة في الفترة من 17 وحتى 24 سبتمبر/ أيلول في بيرجن وهو أقل بمتسابقتين من الحصة المقررة واشتكت عدد من أبرز الرياضيات في البلاد من ذلك.

وتقدمت كلوي هوسكينج وريتشيل نيلان بطعون ضد استبعادهما إلى لجنة مستقلة، يوم الأربعاء، وأضطر الاتحاد الأسترالي إلى ضمهما للفريق اثر ذلك.

وقال الاتحاد في بيان “اجتمعت إدارة الاتحاد وطلبت زيادة عدد المتسابقات إلى سبع”.

وأثار فشل الاتحاد في اختيار فريق كامل للسيدات غضب مجتمع الدراجات في أستراليا نظرا لقيام اتحادات أخرى من بينهما الكريكيت وكرة القدم الأسترالية وكرة القدم باستثمارات كبيرة في منافسات السيدات.

وقالت تيفاني كرومويل التي استبعدت من الفريق لوسائل إعلام محلية هذا الأسبوع “منافسات الدراجات للسيدات هي لعبة أرقام. أفضل فرصة لأستراليا هي الهجوم ضد القوى التقليدية مثل هولندا وايطاليا حيث تشارك كل منهما بسبع أو ثماني متسابقات”.

ويأتي تراجع الاتحاد بمثابة ضربة لسايمون جونز المسؤول عن الفريق بعدما أعاد ترتيب الأمور منذ توليه المسؤولية في أبريل /نيسان بعد رحيله عن فريق سكاي.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من جونز اليوم الجمعة لكنه قال في مقابلة في يونيو حزيران إن الاتحاد الاسترالي بحاجة إلى نهج جديد في الاستثمار في المواهب الصاعدة بعد فشله في الحصول على العدد المتوقع من الميداليات في أولمبياد ريو العام الماضي.

وقال جونز في بيان اليوم الجمعة “مع انطلاق بطولة العالم الأسبوع المقبل وبالتفكير في الرياضيين أريد التقدم للأمام والتركيز على المسابقات.

“انتهز هذه الفرصة للترحيب بانضمام كلوي وريتشيل إلى الفريق”.

وأضاف “أتطلع للاجتماع مع الفريق وجها لوجه في بيرجن ومناقشة رؤيتي وأفكاري وخططي للمستقبل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]