أستراليا تحرز ثالث ميدالية ذهبية

فاز الفريق الأسترالي بالذهبية الأولمبية في سباق التتابع أربعة في 100 متر حرة للسيدات للمرة الثالثة على التوالي، وتفوق على رقمه العالمي ليتجاوز احباط اليوم الأول من نهائيات السباحة في طوكيو.

وتفوق الفريق الأسترالي المكون من الشقيقتين برونت وكيت كامبل وميج هاريس وإيما ماكيون بفارق 0.36 ثانية على رقمه العالمي السابق البالغ ثلاث دقائق و30.05 ثانية وحققه في أبريل/ نيسان 2018، وسجل ثلاث دقائق و29.69 ثانية اليوم الأحد.

وحصلت كندا على الميدالية الفضية بفارق 3.09 ثانية خلف أستراليا بينما جاء الفريق الأمريكي في المركز الثالث لينال الميدالية البرونزية.

ومع شعورهن بالنشوة من أدائهن في حوض السباحة، سلمت سباحات الفريق الأسترالي الميداليات الذهبية إلى بعضهن بعضا.

وقالت برونت كامبل: “لقد قدمنا جميعا الميداليات إلى بعضنا بعضا لأنها كانت لحظة خاصة جدا. لأن الأمر يتعلق حقا بالفريق وكلنا ندعم بعضنا بعضا ونتنافس مع بعضنا بعضا وبالتالي نجعل بعضنا بعضا أقوى”.

وقادت ماكيون الفريق الأسترالي إلى الفوز بعد أن حققت 51.35 ثانية في المرحلة الثالثة من السباق، وهو خامس أسرع زمن في التاريخ لمسافة 100 متر، بعد ساعة واحدة من تأهلها إلى نهائي سباق 100 متر فراشة محققة ثالث أفضل زمن.

وقالت ماكيون: “شاهدت كيت تصل إلى الحائط وأدركت أننا حققنا رقما عالميا، كنت أعتقد أنه مجرد رقم أولمبي، ولذلك شعرت بسعادة غامرة”.

وشاركت كيت كامبل في انتصارات أستراليا الثلاثة في سباقات التتابع بالأولمبياد.

وفي وقت سابق، حقق بريندون سميث وجاك ماكلوجلين أول ميداليتين لأستراليا في أولمبياد طوكيو 2020، لكن لم يكن هناك أي ذهبية لهما.

وحصل ماكلوجلين على فضية سباق 400 متر حرة خلف التونسي الشاب أحمد الحفناوي الذي انتفض في اللفة الأخيرة ليحرز الذهبية ويحقق أكبر مفاجأة في الألعاب الأولمبية حتى الآن.

وأصبح سميث أول أسترالي يحصل على ميدالية في سباق 400 متر فردي متنوع منذ 1984 بعد أن احتل المركز الثالث خلف الأمريكيين تشيس كاليش وجاي ليذرلاند.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]