أستراليا واليابان تفرضان قيودا جديدة للحد من انتشار كورونا

ما زال العالم يواصل جهوده لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خاصة بعد تفشي النسخة المتحورة أوميكرون في كثير من الدول.

في اليابان، قررت السلطات، اليوم الجمعة، فرض قيود جديدة للحد من الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المناطق الثلاث الأكثر تضررا في الجنوب الغربي وهي أوكيناوا، وياماغوتشي، وهيروشيما.

وقال دايشيرو ياماغيوا، الوزير المسؤول عن الاستجابة لفيروس كوفيد-19، في اجتماع لجنة حكومية: ”بالنظر إلى الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات، فإن النظام الطبي يواجه خطر المعاناة من عبء ثقيل في المستقبل القريب”.

 

 

وتشمل الإجراءات الجديدة ساعات إغلاق مبكرة للمطاعم، وفرض حظر على تقديم المشروبات الكحولية، وقيود على الأحداث واسعة النطاق. يتم تحديد تفاصيل هذه الإجراءات، التي ستبدأ يوم الأحد وتستمر حتى نهاية الشهر، على المستوى المحلي ومن المرجح أن تختلف من منطقة لأخرى.

ومرت اليابان بفترات من القيود المماثلة على مدار العامين الماضيين في مناطق مختلفة، بما في ذلك طوكيو. تم رفع الأمر الأخير بالنشاط المقيد في سبتمبر.

 

 

وفي أستراليا، أعادت الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان العمل ببعض القيود وعلقت العمليات الجراحية الاختيارية يوم الجمعة حيث ارتفعت حالات الاصابة بكوفيد-19 إلى مستويات قياسية.

وأعلنت نيو ساوث ويلز عن تسجيل 38625 حالة إصابة جديدة، مما دفع رئيس وزراء الولاية دومينيك بيروتيت إلى الإعلان عن لوائح تحظر الرقص والغناء في الحانات والنوادي الليلية، وتأجيل العمليات الجراحية غير العاجلة حتى منتصف فبراير.

ووصل عدد حالات دخول المستشفيات إلى 1738 في الولاية يوم الجمعة، وحذرت السلطات الصحية من أن العدد قد يرتفع إلى 4700 أو حتى 6000 في السيناريو الأسوأ للوضع خلال الشهر المقبل. تعاني المستشفيات بالفعل من ضغوط حيث تم عزل حوالي 3800 من المهنيين الطبيين بعد أن ثبتت إصابتهم بـكوفيد-19.

وأقر بيروتيت بـ”أنهما كانا عامين مليئين بالتحديات بشكل لا يصدق”، لكنه قال إن إعادة فرض البروتوكولات كان ”معقولا ومتناسبا”.

يأتي ذلك بعد تأكيد منظمة الصحة العالمية أن متحور أوميكرون يسبب الوفاة للكثير من المصابين به حول العالم، ومن الخطأ وصفه بالمرض الخفيف.

وصرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم بأن الأعداد القياسية للإصابات بالمتحور الجديد سريع الانتقال والانتشار تعني أن المستشفيات تعاني من ضغط شديد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]