أسهم أوروبا تنخفض صباحا بفعل أرباح دون التوقعات وتراجع قطاع التكنولوجيا

انخفضت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في ستة أسابيع في التعاملات المبكرة، اليوم الإثنين، مع تراجع أسهم الشركات الصناعية والتكنولوجية وأرباح دون التوقعات لشركات من بينها هاينكن لصناعة الجعة (البيرة) مما أثر سلبا على ثقة المستثمرين.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3% ليبدأ أسبوع حافل باعلانات عن نتائج الشركات منخفضا بعد أن سجل يوم الجمعة أقوي مكاسبه الأسبوعية في نحو خمسة أسابيع. وتراجع المؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

وانخفضت أسهم هاينكن 5.4% لتتذيل المؤشر ستوكس بعد أن خفضت ثاني أكبر شركة في العالم لصناعة الجعة توقعاتها لهامش التشغيل للعام بالكامل.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.8% ما يعكس تحركات في آسيا وول ستريت بعد أن تسببت انخفاضات مفاجئة لأسهم شركات كبيرة مثل تويتر وفيسبوك الأسبوع الماضي في التأثير سلبا على اعتقاد المستثمرين بمتانة أسهم القطاع.

وكانت سيمنس هيلثينرز من بين الأسهم التي تراجعت بعد الإعلان عن نتائج الأعمال إذ انخفضت 3.2 بالمئة بعد أن أعلنت أكبر شركة في العالم لصناعة معدات التصوير الطبي انخفاض صافي أرباحها 10% متضررة من ارتفاع الدولار.

وتراجعت أسهم ايرليكيد الفرنسية 2.6% لتتصدر قائمة الأسهم المنخفضة على المؤشر كاك 40 الفرنسي بعد أن جاءت أرباحها التشغيلية في النصف الأول دون التوقعات.

لكن أسهم مجموعة الآلات الصناعية جي.إي.إيه الألمانية ارتفعت 7% لتتصدر المؤشر، فيما قال متعاملون إن أرباح الشركة عن الربع الثاني فاقت التوقعات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]