أسهم «الاتصالات السعودية» تصعد بعد اقتراح زيادة رأس المال 8 مليارات دولار

قالت شركة الاتصالات السعودية، اليوم الأحد، إن مجلس إدارتها اقترح زيادة رأسمالها بواقع 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار)، بما يعادل 150 بالمئة، مما دفع سعر السهم للارتفاع نحو عشرة بالمئة.

وأعلنت الشركة المدرجة في الرياض في وقت سابق أن الزيادة المقترحة لرأس المال ستشمل إصدار 30 مليار سهم جديد، مع منح 1.5 سهم جديد للمساهمين مقابل كل سهم يملكونه.

وأدى هذا لقفزة لأسهم الشركة بلغت 9.8 بالمئة إلى 110.2 ريال في التعاملات المبكرة قبل أن تتراجع قليلا إلى 107 ريالات، بارتفاع 6.6 بالمئة من بداية التداول يوم الأحد، بحسب بيانات رفينيتيف.

وقال رئيس مجلس الإدارة الأمير محمد بن خالد العبد‭‭ ‬‬الله الفيصل “إن زيادة رأس المال ستؤدي بلا شك إلى تعزيز سيولة الأسهم وجعلها في متناول مجموعة أكبر من المستثمرين”.

‭‭ ‬‬وأضاف، في بيان، أن استراتيجية الشركة “تجرأ” تعتمد على أربعة محاور رئيسية هي التوسع في الحجم والنطاق، وإثراء تجربة العملاء، وتمكين التحول الرقمي، وتحسين العائد على الأصول.

أدرجت الاتصالات السعودية العام الماضي وحدتها (الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات) وجمعت 966.35 مليون دولار.

وقالت، في بيان، إن زيادة رأس المال عن طريق منح الأسهم يهدف إلى “دعم الشركة في تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو”.

وأضافت شركة الاتصالات الكبرى، التي تمتلك الحكومة السعودية 64 بالمئة منها من خلال صندوق الاستثمارات العامة، أن مجلس إدارتها أوصى بخفض سياسة توزيع الأرباح.

وبموجب المقترح، سيتم خفض سياسة توزيع الأرباح التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات، والتي كانت سارية منذ الربع الأخير من العام الماضي، من ريال واحد (0.26 دولار) لكل سهم عن كل ربع إلى 0.40 ريال (0.10 دولار).

وقالت الشركة في البيان إن التوصية جاءت لتعكس الزيادة المقترحة في رأس المال، وإن مجلس الإدارة سيواصل النظر في دفع توزيعات إضافية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]